عاجل… البراءة لنوفل شباط من تهمة الاتجار في المخدرات القوية

عاجل… البراءة لنوفل شباط من تهمة الاتجار في المخدرات القوية

Chabat_Istiqlalبرأت غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم (الأربعاء)، نوفل شباط ابن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة فاس ومسؤول الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، من تهمة الاتجار في المخدرات القوية، بعدما ألغت الحكم الابتدائي القاضي بإدانته بثلاث سنوات حبسا نافذة.

ولم تؤاخذ هيأة المحكمة التي نطقت بالحكم في الملف 667/12 في بداية جلسة اليوم بالقاعة الأولى، نوفل و”ع. خ” ضابط الشرطة بفرقة مكافحة العصابات بولاية الأمن بفاس و”ح. ط” صاحب وحدة فندقية بشارع الجيش الملكي، إضافة إلى ثلاثة متهمين آخرين توبعوا في نفس الملف.

واستقبل دفاع المتهمين الذين لم يحضر منهم إلا الضابط، بارتياح هذا الحكم وشوهدوا وهم يتبادلون التهاني فيما بينهم على إيقاع الدموع التي ذرفتها عائلات المتهمين الحاضرين، وامتد ذلك إلى خارج المحكمة التي شهدت تنظيم وقفة احتجاجية لموظفي محاكم الدائرة القضائية.

وكانت المحكمة الابتدائية بفاس أدانت قبل سنتين نوفل والضابط ومن معهما بثلاث سنوات سجنا نافذة بتهمة الاتجار في المخدرات القوية والمشاركة في ذلك، مع أداء كل واحد منهم غرامة مالية نافذة قدرها مليون سنتيم، وهو الذي استأنف وعين لأول مرة أمام غرفة الجنح الاستئنافية في 11 يونيو 2012.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *