توري يرشح المغرب للتتويج بكأس أمم إفريقيا

توري يرشح المغرب للتتويج بكأس أمم إفريقيا

أدرج الإيفواري يايا توري المنتخب الوطني المغربي في خانة المرشحين لنيل لقب كأس أمم إفريقيا 2017 المزمع إقامتها بالغابون، في شهر يناير الجاري، عازٍ ذلك إلى كون “الأسود” يلعبون تحت إشراف المدرب الفرنسي، هيرفيرونار، الذي راكم خبرة كبيرة في المسابقة الإفريقية.

وقال نجم وسط ميدان فريق مانشستر سيتي، في حوار مع موقع “sport sfr”، “إن سألتني عن المرشح الأول للتتويج باللقب الإفريقي، سأقول كوت ديفوار، لكن هناك منتخبات أخرى، مثل الكاميرون، ومصر، والمغرب الذي يشرف عليه مدربي السابق هيرفي رونار”.

وقال اللاعب البالغ من العمر 33 سنة: “عندما تولى رونارتدريب كوت ديفوار لم نكن نؤمن به، نظرنا إليه بشكل مختلف للغاية، لكنه أظهر لنا أنه يملك عقلية التحدي وتحقيق الفوز”، قبل أن يستطرد قائلا: “صحيح أن المتتبعين للشأن الكروي الإفريقي سينتظرونه، وأعتقد أنه سيحطم الأرقام القياسية في حال توج باللقب”.

وأضاف نجم فريق برشلونة الإسباني السابق: “المنتخب المغربي يتمتع بحظوظ وافرة للتتويج باللقب؛ وذلك لأن هيرفي رونار يتحلى بالصفات التي تجعل منه يسعى دائما ليكون البطل، فهو سيعرف كيف يشحن معنويات اللاعبين، وسيُنافس المنتخب الإيفواري على اللقب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *