بنشماس يتوعد بنكيران بتصعيد الاحتجاجات داخل البرلمان في جلسة القادمة

بنشماس يتوعد بنكيران بتصعيد الاحتجاجات داخل البرلمان في جلسة القادمة

انتقد رئيس فريق “الأصالة والمعاصرة”  حكيم بنشماس، رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، واتهمه بممارسة انقلاب خشن على مقتضيات الدستور الجديد، بعدما رفض الأخير المثول 1368183404أمام أنظار البرلمان بمجلسيه النواب والمستشارين لتقديم حصيلته سياساته العمومية السنوية، وفق ما ينص هليه الفصل 101 من الدستور، والذي يختلف عن جلسة المساءلة الشهرية التي ينص عليها الفصل 100 من الدستور المغربي.
وأضاف بنشماس أن المعارضة داخل البرلمان ستخوض أشكالا غير مسبوقة من الاحتجاج ضد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وتوعد ب “جلسة ساخنة في ال 19 يونيو الجاري”، وهو اليوم الذي ستعقد فيه الجلسة الشهرية بمجلس المستشارين والتي ستخصص لمساءلة بنكيران حول السياسات العمومية لحكومته.
وقال رئيس فريق “الأصالة والمعاصرة” المعارض، أن “وزراء الحكومة يحتقرون البرلمان من خلال رفض مجموعة منهم المثول أمام اللجان البرلمانية الدائمة”. وأردف مشيرا إلى “وجود أعطاب في العلاقة بين مؤسسة الحكومة والمؤسسة التشريعية”، متهما في ذات الوقت الحكومة بتكريس منطق الاستهتار والاستخفاف واحتقار البرلمان، من خلال السعي إلى إجهاض الوظيفة الرقابية للبرلمان على العمل الحكومي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *