عاجل. وفاة ناقد سينمائي مصري بمهرجان السينما بمرتيل وحديث عن وجود ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب الإفراط في الكحول

عاجل. وفاة ناقد سينمائي مصري بمهرجان السينما بمرتيل وحديث عن وجود ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب الإفراط في الكحول

attachmentلقي كاتب صحافي مصري مصرعه، قبل لحظات، بمهرجان مرتيل للسينما المغربية والإيبروأمريكية. وأفاد مصدر طبي “المستقل” أن جثة الكاتب أشرف نهاد، قد تم إيداعها بمستودع الأموات بمشفى سانية الرمل بتطوان، فيما كشفت التحاليل الطبية على وجود ارتفاع نسبة كبيرة من الكحول في دمه، وأنه مصاب بداء السكري، والقلب، مشيرا إلى أن أسباب الوفاة تعود إلى ارتفاع في في الدم بسبب الإفراط في شرب الكحول. وعرف مستشفى سانية الرمل تواجد العديد من منظمي المهرجان المذكور، لاستطلاع الأمر، فيما حلت عناصر أمنية للتحقيق في الأمر.
وأثار مهرجان مرتيل للسينما المغربية والإيبروأمريكية قبل وبعد انطلاقه الكثير من الجدل، ابتداء من برمجة تكريم ممثلة إسبانية موالية للبوليساريو، وإصدار أوامر من عامل إقليم المضيق الفنيدق تقضي بمنع حفل التكريم، إلى انتقادات موجهة لمديره، والمطالبة برحيله من طرف الجمهور خلال إلقاءه كلمة الافتتاح، إلى مطالب أخرى تم بثها من طرف عدد من المهتمين بالفن السابع تطالب من المجلس الجهوي للحسابات في التحقيق في حقيقة الفواتير وصرف الميزانية المعتمدة له والتي تتجاوز مائة مليون سنتيم، ثم القرار التي تم الكشف عنه يوم أمس، والقاضي بخفض المنحة المقدمة له من طرف بلدية مرتيل من 80 مليون سنتيم إلى 40 بعدما توصلت إلى فشله الذريع.
وفتحت السلطات الأمنية تحقيقا لمعرفة الأماكن التي ارتادها الهالك، في الوقت الذي يحاول فيه منظمو المهرجان التعتيم على عدة أمور حتى لا تتطور الأمور لغير صالحها. وفق برنامج المهرجان فإن حفل الاختتام سيكون يوم السبت، إذ يتدارس هؤلاء إمكانية إلغاء حفل الاختتام كحداد على المتوفى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *