تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الجنائية بأكادير

تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الجنائية بأكادير

تحتضن مدينة أكادير يومي 25 و 26 يناير الجاري أشغال المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الجنائية، الذي سيناقش موضوع “المستجدات في العلوم الجنائية عبر الدراسات والأبحاث”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذا الملتقى العلمي الدولي، الذي سيقام بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير سيتميز بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من المغرب ومن الخارج، وخاصة من الدول العربية، وسيفتتح أشغاله بإلقاء محاضرة من طرف الخبير العربي فاروق الكيلاني، سيتناول فيها موضوع “الاستجواب في القانون الجنائي”.

وذكر المصدر نفسه أن القضايا التي سيتناولها هذا المؤتمر العلمي ستتمحور حول “صحة الاعتراف عبر الأدلة ومستجدات العلوم الجنائية”، و”آليات تقييم وإصلاح منظومة العدالة الجنائية”، و “الاعتمادية الدولية وضبط الجودة في الأدلة الجنائية”.

كما ستتناول أشغال هذا الملتقى العلمي الدولي جوانب أخرى تتعلق ب “دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الأمن والسلم الاجتماعيين”، و” جرائم الأموال”، و” السياسات الجنائية في التشريعات المقارنة”.

للإشارة، فإن هذا الملتقى ينظم من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، التابعة لجامعة ابن زهر، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، وذلك بشراكة مع “الجمعية الأردنية للدراسات والبحوث الجنائية”، و” المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *