12 يوليوزتاريخ لمحاكمة أنصار فريق الجيش الملكي بعد أمر الملك إطلاق سراحهم المؤقت

12 يوليوزتاريخ لمحاكمة أنصار فريق الجيش الملكي بعد أمر الملك  إطلاق سراحهم المؤقت

jugement_raja_far_6_927989854علم “المستقل” من مصادر مطلعة أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حددت تاريخ 12 يوليوز المقبل كتاريخ لمحاكمة جماهير فريق الجيش الملكي، المتابعين في حالة سراح مؤقت، بعد تدخل الملك لإطلاق سراحهم، على خلفية التهم المنسوبة إليهم في أحداث الشغب التي سبقت مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي برسم الجولة 23 من الدوري المغربي الاحترافي  في 11 أبريل الماضي.
وكان بلاغ صادر عن وزارة العدل والحريات ذكر، على خلفية تمتيع القاصرين بالصراح المؤقت، أنه “شعروا بمعاناة الأسر واقتناعها بأن عددا كبيرا من الشباب الذين تم إيقافهم قد انساقوا بشكل لا إرادي لارتكاب أعمال العنف. فقد أعطى جلالة الملك تعليماته لوزير العدل والحريات بصفته رئيسا للنيابة العامة لتقديم ملتمسات للهيئات القضائية المعنية من أجل القضاء بإطلاق سراح القاصرين وتسليمهم لأسرهم، إلى حين بث المحكمة في التهم المنسوبة إليهم”.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من أنصار فريق الجيش الملكي، قاموا مباشرة بعد وصولهم لمحطة القطار بالدار البيضاء قادمين من العاصمة الرباط، بإحداث أعمال عنف وتخريب، أسفرت عن تكسير زجاج 8 عربات للترامواي، و 7 حافلات للنقل العمومي، و 13 سيارات، إضافة إلى تكسير واجهات 15 محل تجاري، تم على إثرها اعتقال 193 متهما من أنصار الجيش الملكي حسب بلاغ لوزارة الداخلية المغربية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *