محكمة سلا تطلق سراح المتابعين بالغش في امتحانات الباكالوريا

محكمة سلا تطلق سراح المتابعين بالغش في امتحانات الباكالوريا

filemanager.phpعلمت “المستقل” أن المحكمة الابتدائية بمدينة سلا  قامت بإطلاق سراح التلاميذ الأربعة المتابعين بتهمة” الغش في امتحانات الباكالوريا، وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته عمله وتعنيفه”. كما دانت المحكمة تلميذا قاصرا بشهر موقوف التنفيذ بعد اعتدائه بالسلاح الأبيض على أحد الأساتذة المكلفين بالحراسة في امتحانات الباكالوريا بنيابة سلا.

وكانت وزارة التربية الوطنية المغربية أعلنت في بيان لها الاثنين، أن امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2013 عرفت ضبط 1965 حالة غش بمجموع أكاديميات المملكة، وأعلنت لأول مرة عن عقوبات في حق الغشاشين، تتراوح ما بين الإقصاء المباشر من الامتحان بالنسبة لمن حاول فقط “الغش”، والمتابعة الجنائية في حق التلاميذ المعتدين على الأساتذة المكلفين بالحراسة.علمت “المستقل” أن المحكمة الابتدائية بمدينة سلا  قامت بإطلاق سراح التلاميذ الأربعة المتابعين بتهمة” الغش في امتحانات الباكالوريا، وإهانة موظف عمومي أثناء مزاولته عمله وتعنيفه”. كما دانت المحكمة تلميذا قاصرا بشهر موقوف التنفيذ بعد اعتدائه بالسلاح الأبيض على أحد الأساتذة المكلفين بالحراسة في امتحانات الباكالوريا بنيابة سلا.

وكانت وزارة التربية الوطنية المغربية أعلنت في بيان لها الاثنين، أن امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2013 عرفت ضبط 1965 حالة غش بمجموع أكاديميات المملكة، وأعلنت لأول مرة عن عقوبات في حق الغشاشين، تتراوح ما بين الإقصاء المباشر من الامتحان بالنسبة لمن حاول فقط “الغش”، والمتابعة الجنائية في حق التلاميذ المعتدين على الأساتذة المكلفين بالحراسة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *