بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي انشاء لجنة سعودية مغربية للاستثمار في أفريقيا

بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي انشاء لجنة سعودية مغربية للاستثمار في أفريقيا
أطلق مجلس الأعمال المغربي- السعودي، يوم أمس الإثنين خلال اجتماعه السنوي بمدينة الدار البيضاء، لجنة سعودية – مغربية مشتركة للاستثمار في أفريقيا.
ونقل موقع “إيلاف” عن محمد بن فهد الحمادي، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس الأعمال السعودي- المغربي، قوله “إن عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي فتحت آفاقًا جديدة للتعاون الإقتصادي، الذي نرغب في مواكبته في إطار مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال المغاربة والسعوديين، كما أن العمل الجبار الذي قامت به الشركات والبنوك المغربية خلال السنوات الماضية مهد الطريق للاستثمار العربي في أفريقيا انطلاقًا من المغرب. ومن خلال إنشاء هذه اللجنة نهدف إلى تثمين هذا المجهود ودعمه والاستفادة منه”.
من جهة أخرى قال الحمادي إنه تم خلال الاجتماع تدارس قضايا الاستثمارات والمبادلات التجارية بين البلدين وسبل تطويرها. وأضاف أن “الإستثمارات السعودية في المغرب عرفت تطورات مهمة مستفيدة من المناخ الاستثماري الجيد بالمغرب. كما رأينا بوادر استثمارات مغربية في السعودية، والتي نشجعها وندعمها بقوة”.
غير أن الحمادي أشار إلى أن المبادلات التجارية لا تزال دون المستوى المطلوب. وقال “نطمح أن تصبح السعودية شريكًا استراتيجيًا للمغرب على جميع المستويات. ونعمل من أجل أن تصبح الشريك التجاري الأول للمغرب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *