النيابة العامة تطعن في قرار تبرءة نوفل شباط.. وشباط الأب يلوح بالمؤامرة

النيابة العامة تطعن في قرار تبرءة نوفل شباط.. وشباط الأب يلوح بالمؤامرة

2496352589249635.pngبعد أيام فقط من صدور قرار محكمة الاستئناف بمدينة فاس، بتبرئة نجل الأمين العام لحزب “الاستقلال” نوفل شباط من تهمة الاتجار في المخدرات، قامت النيابة العامة الجمعة باللجوء إلى الطعن بالنقض في براءته من الاتجار في الكوكايين وإحالة ملفه على محكمة النقض بالرباط.
وقال محمد الدشيش، محامي نوفل شباط في تصريح لجريدة “أخبار اليوم” أنه “من الناحية القانونية يمكن للنيابة العامة اللجوء إلى الطعن بالنقض كإجراء استثنائي، ولكن ما الذي جعلها تنتظر اللحظات الأخيرة من عمر الآجال المحددة قانونيا في 10 أيام من تاريخ صدور الحكم والنطق به، لتقدم تصريحات بالنقض، خصوصا وأن هذه الفرضية ظلت مستبعدة بشكل كبير جدا، لأن النيابة العامة سبق لها في المرحلة الابتدائية أن التمست تطبيق القانون، وتبنت نفس الموقف خلال المرحلة الاستئنافية”.
وأضاف محامي نوفل شباط متسائلا “هل الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة هو لفائدة القانون، أم لفائدة المتهم أو ضده؟ ثم هل ستطالب النيابة العامة عريضتها التي سترفعها إلى محكمة النقض، بإلغاء القرار وإبطاله، وإرجاع الملف إلى جنايات فاس لنشر الملف من جديد ومناقشته؟”
أما شباط الأب فقد رفض التعليق على قرار النيابة العامة بإحالة ملف ابنه على محكمة النقض، واكتفى بالقول “هذا الملف انتهى بالنسبة إلي”، معتبرا أن ما حدث “يعتبر فقط مؤامرة من خصومه السياسيين”.
وكان نوفل شباط يتابع، برفقة 4 أشخاص آخرين، من بينهم ضابط شرطة بتهمة الاتجار في المخدرات، وسبق للمحكمة الابتدائية بمدينة فاس أن دانته بثلاث سنوات سجنا نافذا وأدائه لغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم ، وحكمت بنفس الحكم على بقية المتهمين في الملف، قبل أن تتم تبرئتهم في ال 5  يونيو الجاري من طرف محكم الاستئناف بمدينة فاس من المنسوب إليه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *