إرجاء النظر في ملف يتابع فيه تاجر مخدرات وعناصر من شرطة أمن الصخيرات تمارة

إرجاء النظر في ملف يتابع فيه تاجر مخدرات وعناصر من شرطة أمن الصخيرات تمارة

voiture-policeقررت الغرفة الجنائية الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بالمحكمة الاستئنافية بالرباط إرجاء النظر إلى غاية 11 مارس الجاري في ملف يتابع فيه تاجر مخدرات وعناصر من شرطة أمن الصخيرات تمارة .

ويتابع هؤلاء الأظناء الذين ألقي عليهم القبض في مارس الماضي من أجل” الامتناع عن القيام بعمل من أعمال الوظيفة وإفشاء سر مودع بحكم الوظيفة والمشاركة في الارشاء والارتشاء”.

واستمعت المحكمة اليوم للدفوع الشكلية التي تقدم بها الدفاع والذي التمس خلالها٬ بطلان محاضر الشرطة القضائية٬ وقرار الإحالة٬ مع رفع حالة الاعتقال عن المتهمين المتابعين رهن الاعتقال الاحتياطي.

وعلل دفاع الأظناء هذا البطلان بالخروقات التي شابت المسطرة على مستوى الحراسة النظرية٬ وانتفاء حالة التلبس٬ وعدم إشعار العائلة٬ وخرق قواعد الامتياز القضائي بالنسبة لضباط الشرطة القضائية.

من جهته التمس ممثل النيابة العامة رفض جميع الدفوع الشكلية لكون جميع المقتضيات القانونية احترمت٬ سواء تعلق الأمر بقواعد الاختصاص الاستثنائي أو الحراسة النظرية٬ أو إشعار العائلة أو بالنسبة لمحضري المتهم الرئيسي الذي أكد جميع تصريحاته٬ كما التمس رفض رفع حالة الاعتقال على المتهمين الموضوعين قيد الاعتقال نظرا لخطورة الأفعال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *