سفيان البقالي يهدي المغرب فضية 3000 متر موانع غابت لـ 10 سنوات

سفيان البقالي يهدي المغرب فضية 3000 متر موانع غابت لـ 10 سنوات

فاز العداء المغربي سفيان بقالي، مساء أمس (الثلاثاء)، بميدالية فضية في نهائي سباق 3000 متر موانع، في بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن، والممتدة إلى غاية الثالث عشر من الشهر الحالي.

وجاء فوز البقالي بالميدالية الفضية، بعد أن حل ثانيا في السباق ذاته، محققا توقيت 8 دقائق و14 ثانية، و49 جزء من المائة، خلف العداء الكيني كونسيسلوس كيبورتو، الذي حقق توقيت 8 دقائق و14 ثانية و12 جزء من المائة.

وقال البقالي، في تصريح صحفي أوردته القناة المغربية الأولى، إن تتويجه بالميدالية الفضية، يأتي نتجية لعمله الشاق في الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه منذ مشاركته في نهائيات الألعاب الأولمبية الأخيرة “ريو 2016″، وهو يجتهد في التداريب ويعمل بقوة حتى يحقق نتيجة إيجابية في بطولة العالم.

وقال العداء ذاته: “أنا سعيد جدا لهذه النتيجة، وسعيد أكثر برفع الراية المغربية في هذه البطولة العالمية، قبل خوض السباق، قال لي المدرب إن التداريب الشاقة التي خضتها ستأتي بأكلها، وسأكون من بين المتوجين، والحمد لله تحققت آمالنا وآمال المغاربة في رفع الراية المغربية في هذه البطولة”.

يذكر أن سفيان البقالي، قبل مشاركته في بطولة العالم في لندن، كان قد شارك، خلال السنة الحالية، في ملتقى “ستوكهولم” بالسويد، وحل بالمركز الأول في سباق 3000 متر موانع، كما شارك في ملتقى محمد السادس بمدينة الرباط، في السباق ذاته، وحل بالمركز الأول أيضا.

وتعد الميدالية الفضية للعداء سفيان البقالي، رابع ميدالية يحصدها المغرب في سباق 3000 متر موانع، بعد ميداليتين برونزتين، فاز بهما العداء علي الزين، الأولى في بطولة العالم إشبيلية 1999، والثانية في الألعاب الأولمبية سيدني 2000، إضافة إلى فوزه بميدالية فضية، في السباق ذاته في بطولة العالم بإيدمونتون سنة 2000.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *