الدورة الثانية لمهرجان الشاطئ بمدينة الهرهورة في هذا التاريخ

الدورة الثانية لمهرجان الشاطئ بمدينة الهرهورة في هذا التاريخ

تنظم الجمعية المغربية للفنون بلا حدود الدورة الثانية لمهرجان الشاطئ  من 22 الى 26 غشت 2017 بشاطئ سيدي العابد بمدينة الهرهورة الشاطئية بحضور أزيد من 300 فنان من مخرجين ,و ممثلين , منتجين ,و نقاد وصحفيين من مختلف مدن المملكة .

و سيشارك في المسابقة الرسمية 6 أفلام طويلة أنتجت في السنتين الأخيرتين، حيث سيشرف على لجنة تحكيمها مجموعة من النجوم  بمختلف الحقول الفنية  بالإضافة إلى فيلم قصير سيقدم في حفل الافتتاح.

و سيعرف المهرجان أيضا تكريم ثلاث وجوه فنية بارزة في المشهد السينمائي المغربي، كما ستقدم بالموازاة مع العروض السينمائية أنشطة ثقافية وفنية ورياضية و ورشات في السيناريو و الإخراج و التمثيل من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة في قطاع الفن والثقافة.

و ستقوم الجمعية المغربية للفنون بلا حدود بزيارات لدار العجزة و دار الأيتام بمدينة تمارة. كما يعتبر المهرجان أن أهمية التراكم الثقافي النوعي الهادف لهذه الجمعية كضرورة لتثبيت معالم تظاهرة فنية ثقافية و سينمائية وطنية، ولإنجاح هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تخدم الحس الجمالي والإبداعي قصد وضع المدينة قي المكانة اللائقة بها وطنيا  ودوليا، وفي بيئتها الطبيعية ومنحها آفاق التقدم والتطور ضمن استراتيجية عامة للرفع من السينما المغربية .

و جدير بالذكر أن الجمعية ستكشف عن البرنامج العام للدورة الثانية من خلال ندوة صحفية التي ستقام بقصر المؤتمرات الصخيرات يوم 10 غشت 2017 على الساعة الخامسة مساءا بحضور المسؤولين عن المهرجان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *