العثماني يتشاور مع بنصالح حول إصلاحات الحكومة الاقتصادية

العثماني يتشاور مع بنصالح حول إصلاحات الحكومة الاقتصادية

عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة، لقاء تشاوريا مع وفد عن مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب بقيادة رئيسته مريم بنصالح شقرون.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب سنة 2012، خصص لاستطلاع آراء ومواقف ممثلي رجال الأعمال حول تطور الاقتصاد الوطني والإصلاحات التي يجب مباشرتها على مختلف المستويات في أفق تعزيز إنتاج الثروات وخلق مناصب الشغل.

وأشار البلاغ إلى أن اللقاء حضره وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ووزير الاقتصاد والمالية ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ووزير التشغيل والادماج المهني والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة وكاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني.

وأضاف أن الحدث شكل مناسبة لمناقشة مجموعة من النقاط المتعلقة على الخصوص بآليات مأسسة الحوار وتعزيز مناخ الأعمال والإصلاح الضريبي والتكوين المهني والرفع من تنافسية المقاولة الوطنية ومعالجة القطاع غير المهيكل وشروط ولوج الصفقات العمومية والحماية الاجتماعية وغيرها من النقاط التي تهم الحياة اليومية للمقاولة.

وذكر البلاغ أن اللقاء خلص إلى الاتفاق حول إحداث مجموعات عمل مشتركة مكلفة بتعميق دراسة مختلف النقاط والمقترحات وتطويرها قصد توفير شروط تفعيلها وذلك بالموازاة مع مسلسل الحوار الاجتماعي الذي ستشارك فيه المركزيات لنقابية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *