خبير أمريكي: المغرب في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية

خبير أمريكي: المغرب في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية

أكد الرئيس المدير العام لشركة “أكوا استراتيجيز” بولاية تكساس، بارني أوستن، الإثنين 25 شتنبر 2017 بالرباط، أن المغرب يوجد في مستوى متقدم من حيث تدبير الموارد المائية.
وأوضح أوستن خلال افتتاح أسبوع موضوعاتي حول الماء، ينظمه إلى غاية 29 شتنبر الجاري كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والشراكة الأمريكية للمياه، بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، تحت شعار “التدبير المستدام للموارد المائية في سياق التغيرات المناخية”، أن “التجربة الفريدة للمغرب، التي تراهن على الجمع بين الموارد المائية والبعد الطاقي، تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة للولايات المتحدة المتحدة”.

وأضاف حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب والولايات المتحدة يتقاسمان عدة عوامل مشتركة من حيث تدبير الموارد المائية، وذلك على اعتبار أن “البلدين يعرفان فترات جفاف طويلة، وأيضا فترات من المناخ الرطب الذي يتميز عادة بهطول أمطار غزيرة”.
وشدد الخبير الامريكي على أنه “من أجل مواجهة التغيرات المناخية، فقد وضع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية استراتيجيات جديدة من حيث تدبير مواردهما المائية”، مضيفا أن هذا اللقاء سيتيح استعراض الاستراتيجيات المتبعة في هذا الشأن على مستوى بعض الولايات الأمريكية، لاسيما تكساس وكاليفورنيا وأوكلاهوما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *