“عمي” يمثل المغرب في 4 مهرجانات دولية

“عمي” يمثل المغرب في 4 مهرجانات دولية

اختير الفيلم المغربي «عمي» لمخرجه نسيم عباسي للمشاركة في أربعة مهرجانات دولية، خلال الأيام المقبلة.

وقال عباسي، إنه من المنتظر أن يعرض فيلمه السينمائي، الذي يلعب بطولته الممثل عبد الرحيم التونسي، المعروف بـ»عبد الرؤوف»، في إطار مسابقات رسمية لأربعة مهرجانات دولية، منها مسابقة مهرجان الإسكندرية الدولي في دورته ال 33 والتي ستنعقد في الفترة بين 7 و12 أكتوبر الجاري.

واختار أيضا مهرجان «كاب تاون» السينمائي الدولي بجنوب إفريقيا، فيلم «عمي» للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ينعقد في الفترة الممتدة بين 12 و21 أكتوبر الجاري. وجاء في بيان صحافي، توصلت «الصباح» بنسخة منه، أن «عمي»، الذي عرض لأول مرة في إطار فعاليات الدورة الـ16 من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، سيشارك أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان «لندن آي» السينمائي الدولي، الذي ينعقد في الفترة الممتدة بين 20 و22 أكتوبر الجاري.

كما سيعرض الفيلم السينمائي الذي يجمع مجموعة من الممثلين، منهم محمد الخياري وعزيز داداس ومنال الصديقي وسعد العلوي وعبد الرحيم الغزواني ونور الدين بكر وعبد الله شيشة وزهور السليماني والثنائي قشبال وزروال (سيعرض)، لأول مرة في أمريكا بمهرجان «أرابين سيتس» السينمائي، التي ستنطلق فعالياته في 20 أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن فيلم «عمي»، يحكي في قالب كوميدي اجتماعي، قصة شابة تجسد شخصيتها الممثلة عالية، وهي فنانة تعيش في شقة بالرباط تكتريها رفقة ليلى وهند، وتسعى لشق طريقها في عالم السينما، على أمل أن تصبح في يوم من الأيام فنانة مشهورة. غير أنها ستستقبل عمها عبد الرؤوف الذي لم تره منذ سنوات. ومع استمرار الزيارة لعدة أسابيع، سيصبح التعايش بين الشابات الثلاث وعبد الرؤوف أمرا أكثر صعوبة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *