دونالد ترامب…بسبب مقال اتهمه بالتقصير في أداء عمله يؤكد أن “نيويورك تايمز” صحيفة فاشلة

دونالد ترامب…بسبب مقال اتهمه بالتقصير في أداء عمله يؤكد أن “نيويورك تايمز” صحيفة فاشلة

عاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى الحديث عن صحيفة “نيويورك تايمز”، وهذه المرة ذكر كاتبًا بالاسم، مشيرًا إلى مقال الرأي الذي كتيه بيتر بيكر ووصف فيه الرئيس بأنه وعد فأخلف، وقصّر في عمله خلال الأشهر التسعة الأولى من توليه المنصب. ووفقًا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، أدرج الرئيس عددًا من الإنجازات التي يعتقد أن بيكر كان ينبغي أن يذكرها في مقالته، مثل الانسحاب من اتفاقية المناخ في باريس.

المغرب اليوم - دونالد ترامب يؤكد أن نيويورك تايمز صحيفة فاشلة

وكتب بيكر عن كيفية اتخاذ الرئيس ترامب خطوات غير متكاملة في الرعاية الصحية والاتفاق النووي الإيراني، هذا الأسبوع، ودفعهم إلى الكونغرس. وقال الرئيس، في تغريدة له على موقع تويتر: “كان ينبغي على صحيفة نيويورك تايمز الفاشلة أن تذكر الإنهاء السريع لاتفاق الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ، واتفاقية باريس، والموافقات السريعة على بناء خطي أنابيب الغاز كيستون إكس إل وداكوتا الشمالية”.

وجاء المقال المذكور تحت عنوان: “ترمب وعد بالقمر ولكن بات الآن وقت الإيفاء بالوعد”، والذي ظهر على الصفحة الأولى، الأحد. وأشار بيكر إلى أجزاء من خطابات ترامب خلال الحملة الانتخابية، بما في ذلك وصفه الاتفاق النووي الإيراني بأنه واحدة من أسوأ الصفقات التي دخلت فيها الولايات المتحدة، ولكن بعد ذلك أخبر ترامب الكونغرس وحلفاء الولايات المتحدة بأنه لن يعيد المصادقة على الاتفاق الإيراني، كما وقع أيضًا أمرًا تنفيذيًا بشأن الرعاية الصحية، مما سيخفض الدعم المقدم إلى شركات التأمين، وأُطلق على هذه الخطوة الأخيرة “تخريب” من قبل السيناتور شيلدون وايتهاوس، الذي ذُكر في مقال بيكر، وقام ترامب بهذه الخطوة لأن جهوده فشلت في إلغاء نظام “أوباما كير” للرعاية الصحية، على الرغم من أن الجمهوريين لديهم أغلبية في الكونغرس.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *