المغرب ينال منصب نائب رئيس منظمة الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي ”IYDU”

المغرب ينال منصب نائب رئيس منظمة الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي ”IYDU”

نجح النائب البرلماني عبد المجيد الفاسي في الظفر بمنصب نائب رئيس منطمة الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي « IYDU »، التي تعد من بين اعتى المنظمات الشبابية في العالم، والتي تضم أكثر من 81 دولة تمثلها الشبيبات الحزبية من وسط-يمين.

وحصل الفاسي عن الشبيبة الاستقلالية ممثلا المغرب داخل المنظمة كأول بلد عربي بعد لبنان، نهاية الأسبوع الماضي بالعاصمة البلجيكية، على عضوية المكتب التنفيذي ومنصب نائب رئيس المنظمة التي تضم 127 عضوا .

الفاسي في تصريح أكد أن الانضمام في منظمة دولية كهاته هي خطوة إلى الامام لفرض صوت المغرب في المحافل الدولية والدفاع عن قضايا الوطنية .

وأضاف الفاسي أنه من بين البرامج المستقبلية سيتم تنظيم أنشطة في الممملكة المغربية للتعريف بالتطور السياسي والاقتصادي الذي تشهده جميع القطاعات الحيوية داخل المغرب .

يذكر أن المنظمة تأسست سنة 1981 تحتضن ازيد من 127 منظمة شبابية حزبية من مختلف دول العالم تهتم بقضايا العالمية، وتعمل على وضع برامج وأنشطة دولية تساهم في بناء تصور مجتمعي مبني على تنمية العنصر البشري. كما يقوم اتحاد الدولي للشباب الديمقراطي سنويا بعدد من الأنشطة الإجتماعية للمنظمات الأعضاء وبما فيها منتدى الحرية ( في نصف السنة) واجتماع المجلس السنوي وزيارات دراسية في الخارج. ومن المتدخلين في الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد، رؤساء الدول الحاليون والسابقون ووجوهاً سياسية بارزة أخرى من المحيط اليميني الوسطي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *