استئنافية الدار البيضاء تدين حنين بنعلو بخمس سنوات سجنا نافذا

استئنافية الدار البيضاء تدين حنين بنعلو بخمس سنوات سجنا نافذا

1329250863

دانت المحكمة الاستئنافية بالدار البيضاء مساء الخميس، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات عبد الحنين بنعلو بخمس سنوات سجنا مع النفاذ وغرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم ، لتهمة ” اختلاس أموال عمومية والمشاركة،استغلال النفوذ، وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة”. كما دانت المحكمة مدير ديوان مكتب بنعلو بنفس الحكم.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية (و.م.ع) أن المحكمة قضت في حق عبد الرحيم بوطالب رئيس شعبة الموارد البشرية بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم ، وعلى صلاح الدين جدو رئيس فرع التوظيف بسنة واحدة منها 6 أشهر موقوفة التنفيذ و20 ألف درهم كغرامة، وعلى رشيد مساعدي بثلاث سنوات موقوفة التنفيذ و 30 ألف درهم كغرامة.

وفي مقابل ذلك برأت المحكمة محمد البشير العراقي مدير أشغال البناء والأوراش بالشركة العامة المغربية للأشغال. كما قضت بفصل ملف أحد المتابعين الذي كان يشغل منصب مدير قطب تشغيل المطارات عن هذا الملف بعد تغيبه عن الجلسة النهائية، وقررت تحديد جلسة لمحاكمته في 6 غشت المقبل.

وتم فتح التحقيق من المسؤولين بالمكتب الوطني للمطارات، على خلفية تقرير “أسود” أعده المجلس الأعلى للحسابات، الذي يرأسه الوزير الأول السابق إدريس جطو، أكد من خلاله أن المكتب عرف اختلالات مالية كبيرة في عهد مديره السابق عبد الحنين بنعلو.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *