إلا عطاك العاطي ماتحرث ماتواطي العام زين واخا الشتا ماصباتش”

إلا عطاك العاطي ماتحرث ماتواطي العام زين واخا الشتا ماصباتش”

زلزال الاعفاءات الأخير ماوصلش لقطاع الفلاحة، بالرغم من ورود اسم عزيز اخنوش، وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.بقوة خلال توقيع مشروع «الحسيمة منارة المتوسط»، وارتباط وزارته بشكل مباشر بحادث مقتل بائع السمك محسن فكري وانطلاق شرارة الحراك الاجتماعي في الريف، واش هذا كلوا زهر عند وزير الفلاحة السي عزيز أخنوش؟ السي “أغراس أغراس” قال بأن العام زين ومن أفضل سنوات اللي عرفها المغرب في قطاع الفلاحة واخا الشتاء ما صباتش والفلاح تضر بشكل كبير ما كاين مشكل وبلا مانهضرو على المخطط الأخضر اللي ولا رمادي بالغبرة داخل دواليب الوزارة ومكاتب المسؤولين والمديرين اللي اشرفوا على الملف.
الوزير المحظوظ يتحكم في جزء كبير من الاقتصاد المغربي، ويصنف من ضمن ثلاثة أكبر أثرياء المغرب، حيث يأتي اسمه دائما بعد الملك محمد السادس ورجل الأبناك الثري عثمان بنجلون، حسب آخر تصنيف لمجلة “فوربيس” الأمريكية،
السيد أخنوش أول وزير مغربي يحظى بشرف استضافة الملك محمد السادس والأميرة للاسلمى بناني، في “قصره” بالدار البيضاء في مناسبتين متتاليتين، خلال شهر رمضان، لتناول وجبة الإفطار مع أسرته، الأمر الذي جعله من المحسوبين على القصر ولا ينبغي انتقاده أو الخوض في الاختلالات التي تعاني منها القطاعات التي يديرها في وزارته. الشيء اللذي يأكد أن السي جطو لم ولن يزور قلعة المخطط الأخضر
مانساوش أن الرجل القوي يترأس «هولدينغ» يضم العشرات من الشركات العاملة في توزيع المحروقات والخدمات والاتصالات، ويضخ الملايين من الدراهم كإشهارات لوسائل الاعلام، وهو ما جعله بعيدا عن الانتقاد في كل مرة يرتبط فيها اسمه بخلل ما في القطاعات التي يديرها.
كذلك أن الاعلان عن إعفاء الوزراء الذين أثبت تقرير مجلس الحسابات تقصيرهم، تزامن مع اطلاق زوجة أخنوش سلوى الادريسي، لماركة عالمية للماكياج ب«موروكو مول» الذي تملكه، حيث استدعت له وسائل الإعلام الوطنية الورقية والالكترونية والمسموعة والمرئية. “إلا عطاك العاطي ماتحرث ماتواطي العام زين واخا الشتا ماصباتش”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *