الدورة التاسعة لقافلة الشراع من أجل البيئة تواصل أنشطتها بعدد من شواطئ المملكة

الدورة التاسعة لقافلة الشراع من أجل البيئة تواصل أنشطتها بعدد من شواطئ المملكة

Maroc-100112-71تواصل الدورة التاسعة لقافلة الشراع من أجل البيئة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، في الفترة ما بين فاتح و15 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أنشطتها بعدد من شواطئ المملكة.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذه العملية التي تندرج في إطار برنامج “شواطئ نظيفة” تقام في العديد من شواطئ المملكة بالتعاون مع الأندية الوطنية، نادي اليخت أكادير، وجمعية الداخلة للتزلج، ونادي اليخوت الملكي لركوب الأمواج الصويرة ونادي اليخوت الدولي لآسفي، والنادي الأولمبي المغربي لسلا، وجمعية شباب الريف الحسيمة ونادي اليخوت الرباط، ونادي اليخوت الملكي طنجة.

وحسب المصدر ذاته، تعرف هذه الدورة حضور عدد كبير من المصطافين الذين قاموا برحلات بحرية واستفادوا من دورات تدريبية في الإبحار وأنشطة ترفيهية وتحسيسية لحماية البيئة.

وأضاف البلاغ أنه تم في إطار هذه العملية إقامة قرية القافلة بالأقطاب الثابتة تشمل ورشات عمل مخصصة لتوعية وحماية البيئة من خلال ممارسة الرياضات المائية التي يشرف عليها مؤطرون ينتمون إلى البعثة التعليمية التي ترافق هذه العملية.

وأشار إلى أن محترفين يقومون خلال “ورشة العمل على الأرض” بعرض تقنيات الملاحة واستعمال الرياح والمد والجزر وصيانة القوارب، فيما يمكن للمصطافين من خلال “ورشة العمل في البحر” تعلم تقنيات الملاحة وكذلك الاستمتاع على متن زوارق شراعية.

وخلص المصدر ذاته إلى أن هذه القافلة تعتبر فرصة حقيقية للقيام بأنشطة تحسيسية على شواطئ المملكة خلال فصل الصيف، وبالتالي رفع مستوى الوعي من خلال وضع الشراع في خدمة البيئة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *