تعديلات على النظام الأساسي بالمؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية

تعديلات على النظام الأساسي بالمؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية

أقر المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، الذي افتتح اليوم السبت بالرباط، بالأغلبية، تعديلات في النظام الأساسي للحزب.
وتخص أبرز هذه التعديلات الجانب المتعلق بتركيبة المؤتمر الوطني، حيث تم التنصيص على إضافة إلى عضوية المؤتمر فروع الحزب والكتاب المحليون الذين قضوا في مسؤولية الكتابة المحلية مدة سنة على الأقل قبل تاريخ انعقاد المؤتمر.

كما تم إدخال تعديل آخر، حسب الموقع الالكتروني للحزب، هم عضوية المجلس الوطني للحزب، بإضافة أعضاء الإدارة العامة، وكتاب فروع الحزب بالخارج، وكذا مسؤول لجنة المناصفة وتكافؤ الفرص، إلى جانب أعضاء هيئة التحكيم الوطنية (المادة 26).

ومن ضمن التعديلات التي وافق عليها المؤتمر إحداث الأمانة العامة، وتحت مسؤوليتها، لهيئة مشرفة على تدبير عمل منتخبي الحزب بالجماعات الترابية والغرف المهنية (المادة 51)، إلى جانب تعديلات على المادة 93 المتعلقة بالمتابعات الانضباطية أمام الهيئات المختصة.كما صادق المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، بالأغلبية المطلقة، على التقرير المالي للحزب، الخاص بالفترة 2012-2017.

وستتواصل أشغال المؤتمر بتقديم مشروع ورقة توجهات وأولويات المرحلة والمصادقة عليها وتقارير الجهات عن أداء الحزب، فضلا عن انتخاب أعضاء المجلس الوطني الجديد.أما جلسة يوم غد الأحد فتخصص للإعلان عن نتائج انتخاب المجلس الوطني، تليها عملية انتخاب الأمين العام.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *