فيديو…رئيس أركان البحرية الوطنية الفرنسية بالمغرب

فيديو…رئيس أركان البحرية الوطنية الفرنسية بالمغرب

حسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فإن المباحثات، التي جرت بحضور الملحق العسكري وملحق البحرية لدى سفارة فرنسا بالرباط، ركزت على حصيلة التعاون العسكري بين القوات المسلحة بالبلدين.

وأضاف البلاغ أن المسؤولين، اللذين أشادا بالحصيلة الايجابية لهذا التعاون العسكري الثنائي، بحثا فرص تعزيزها في أفق تعزيز العمل الميداني المتبادل بين قوات البلدين. ويهم التعاون العسكري المغربي -الفرنسي أيضا الدعم المتبادل والتكوين وتنظيم التداريب المشتركة وتبادل الزيارات الإعلامية، فضلا عن مشاريع أخرى للشراكة. وهي منظمة بموجب اتفاق- إطار للتعاون العسكري التقني، وقع في باريس في أكتوبر 1994، واتفاق بشأن النظام الاساسي لقواتهما، وقع في الرباط في ماي 2005.

وفي المجال البحري، فإن التعاون بين البحرية الملكية والبحرية الوطنية الفرنسية ذو أبعاد متعددة، ويهم بالأساس التدريب الميداني وشراكة في مجال الغوص وحرب الألغام، ومواثيق توأمة بين المدارس ومراكز التكوين، فضلا عن التعاون في ميدان المساحات البحرية والخرائطية.

وذكر المصدر ذاته بأن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بين المغرب وفرنسا يعقد سنويا بالتناوب في الرباط وباريس، مشيرا الى أن آخر اجتماع عقد بالرباط في أكتوبر الماضي.

شاهد جانبا من التداريب العسكرية المشتركة بين الطرفين:

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *