مفارقة.عدد سيارات الدولة بالمغرب يضاعف عدد سيارات الدولة الأمريكية

مفارقة.عدد سيارات الدولة بالمغرب يضاعف عدد سيارات الدولة الأمريكية

سيارات-الدولة1كشف علي لطفي الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل على أن عدد سيارات الدولة خلال سنة 2011 وصل إلى 114728 عربة يوجد ضمنها 22230 سيارة سياحية و 48435 سيارة نفعية و 6002 عربة متنوعة الأغراض و 38062 دراجة نارية،و أن الإدارات المركزية تملك لوحدها أزيد من 57 ألف عربة متنوعة .

و أكد علي لطفي خلال انعقاد المؤتمر الوطني الأول للمنظمة الديمقراطية لمستخدمي الشركة الوطنية للنقل و الوسائل اللوجيستيكية،أن الزيادة في أسعار الوقود الأخيرة و التي فرضتها حكومة عبد الإله بنكيران أنهكت ميزانية الدولة نظرا للعدد الهائل من السيارات التي تستهلك بشكل يومي الأطنان من الوقود.

و من جهة أخرى حمل رشيد الباز،عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول الشركة الوطنية للنقل و الوسائل اللوجيستيكية الذي انعقدت أشغاله تحت شعار ” التطوير و الرفع من مردودية وجودة الخدمات رهين بتحسين الأوضاع المهنية و المعيشية لكافة المستخدمين” مسؤولية عدم تطوير و تنظيم خدمات قطاع نقل البضائع بالمغرب للحكومة مشيرا إلى أن القطاع يتسم بالفوضى و عدم التنسيق و ضعف المراقبة و التنظيم حفاظا على الخدمة العمومية و تلبية حاجيات المواطنين.

وطالب المؤتمرون عبر مشروع ملفهم المطلبي بفتح حوار جاد و مسؤول مع المكاتب النقابية مركزيا و جهويا بتفعيل الالتزامات التي يوفرها الحوار و بتوفير إمكانية الإستفاذة من الفضاءات التي تتوفر عليها المؤسسة لعقد الندوات و جميع الأنشطة النقابية للمستخدمين رفع الحيف و التهميش عن النقابيين .

و على مستوى الحقوق المهنية طالبوا بالسماح للمستخدمين الذين قضوا أكثر من خمس سنوات بتغيير المصلحة حسب الكفاءة المتوفرون عليها مع توفير التجهيزات الضرورية للمستخدمين و بيئة ملائمة للعمل مع تخصيص برنامج للمراقبة الصحية للمستخدمين الذين يشتغلون في مصالح السيمات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *