فاس. تفكيك شبكة إجرامية متورطة في السرقة والقتل

فاس. تفكيك شبكة إجرامية متورطة في السرقة والقتل

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، من توقيف أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تكوين شبكة إجرامية والضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه وبحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم ارتكبوا مساء الجمعة المنصرم، جريمة سرقة طالت هواتف محمولة في ملكية شاب وفتاة بمكان مداري بطريق إموزار بضاحية مدينة فاس، قبل أن يحاولوا ارتكاب نفس الفعل الإجرامي في حق شاب آخر كان مصحوبا بفتاة، لكنهم عرضوه لاعتداء جسدي خطير بواسطة السلاح الأبيض مما تسبب في وفاته.

وأضاف البلاغ، أن مصالح الأمن قد باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية، مدعومة بخبرات تقنية، مكنت من تشخيص هوية جميع المشتبه فيهم وتوقيفهم، كما تم حجز بعض المنقولات المتحصلة من عملية السرقة، وكذا الوشاح القطني الذي كان يستعمله أحد المشتبه فيهم لإخفاء ملامحه وعلاماته التشخيصية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم فتح بحث قضائي في إطار نفس القضية مع شخص خامس يشتبه في تورطه في اقتناء وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *