خوان كارلوس يشرف على انطلاق المنتدى الاقتصادي المغربي-الاسباني بالرباط

خوان كارلوس يشرف على انطلاق المنتدى الاقتصادي المغربي-الاسباني  بالرباط

11111انطلق الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط أعمال الملتقى الاقتصادي المغربي-الاسباني، على هامش الزيارة التي يقوم بها العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الأول للمغرب والتي انطلقت الاثنين وتختتم الأربعاء، حيث خلص اليوم الأول من أشغال الملتقى الذي حضره العاهل الاسباني رغم الأزمة الصحية التي أصابته إلى التأكيد على ضرورة “تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين حول عدد من المواضيع تتمحور بالخصوص حول التنمية الدولية والنمو المتقاسم من خلال المقاولات الصغرى والمتوسطة والشراكة التكنولوجية والبنيات الأساسية”.

و عرف الملتقى مشاركة العديد من المسؤولين الحكوميين بالبلدين وأزيد من 130 من أرباب العمل ورؤساء المقاولات العمومية والخاصة الاسبانية والمغربية وممثلي المقاولات الصغرى والمتوسطة بكل من المغرب واسبانيا”.

وتعول المملكة الاسبانية على جارتها الجنوبية المغرب من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعصف بها مند العام 2008، بخاصة أن اسبانيا أصبحت الشريك التجاري الأول بالنسبة للمغرب، حيث وصلت المبادلات التجارية بين البلدين إلى 7 ملايير أورو خلال 2012، وعرفت زيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها. كما سجلت الصادرات الاسبانية نحو المغرب زيادة بنسبة 21 في المائة خلال السنة الماضية. وبالإضافة إلى ذلك يستقطب المغرب حوالي 33 في المائة من الاستثمارات الاسبانية، بخاصة في مجالات العقار والسياحة والأبناك والطاقات المتجددة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *