العاهل الاسباني يستقبل بنكيران ثم غلاب وبيد الله ويلتقي برؤساء الجامعات

العاهل الاسباني يستقبل بنكيران ثم غلاب وبيد الله ويلتقي برؤساء الجامعات

juan-carlos-universites-maroc-espagneاستقبل العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الأول، الأربعاء بمقر إقامته في قصر الضيافة بالرباط، رئيس الحكومة السيد عبد الاله بن كيران.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الاسباني السيد خوسي مانويل غارسيا مارغايو مارفيل، وسفير اسبانيا بالمغرب البيرتو خوسي نافارو غونزاليس.

وبعد ذلك استقبل الملك خوان كارلوس كل من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين كريم غلاب ومحمد الشيخ بيد الله، وهو الاجتماع الذي حضره كاتب الدولة الاسباني خوصي مانويل غارسيا مارغايو، وكاتب الدولة الإسباني في الخارجية غونثالو دي بنيتو وسفير إسبانيا بالمغرب ألبيرطو نابارو. يذكر أن العاهل الإسباني يقوم منذ أول أمس الاثنين، بزيارة رسمية للمغرب بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس.

وفي سياق متصل التقى خوان كارلوس حسب ما أفادته وكالة الأنباء الرسمية برؤساء الجامعات بالمغرب واسبانيا. وأبرز خلال كلمة له بالمناسبة أن هذا اللقاء يعكس رغبة كلا الطرفين في الرقي بالعلاقات على المستويات العلمية والثقافية، في ظل المجهودات المشتركة المكثفة التي بذلت خلال السنوات الماضية على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي ما يفتح آفاقا واعدة للشراكة الإستراتيجية التي تربط بين المملكتين، مشيرا أن هذه المجهودات تدل على الشراكة الدائمة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون في مجالات التعليم والثقافة والمجال الاجتماعي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *