اتهام مستشاري الاستقلال بالتربص ببنكيران وتصوير حركاته وسكناته بالبرلمان

اتهام مستشاري الاستقلال بالتربص ببنكيران وتصوير حركاته وسكناته بالبرلمان

88888اتهم فايسبوكيون مستشاري حزب الاستقلال بأنهم يعملون مصورين لحميد شباط الأمين العام لحزبهم داخل مجلس المستشارين بعدما أصبحوا يترصدون رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران كلما مثل بالجلسة الشهرية لمجلس المستشارين، خاصة بعد تقديم وزراء حزب الاستقلال لاستقالاتهم وما سبق ذلك من تصريحات لكلا الجانبين.

و بعد أن ثار بنكيران على المستشارين الاستقلاليين في معرض جوابه على سؤال يدخل ضمن السياسات العامة للحكومة.و هذا ما وصفه المغاربة في تعليقاتهم بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بـ”ترمضينة بنكيران”،ونظرا لأهمية هذه الجلسة،فقد استأثرت كل تفاصيلها بالمتابعة والاهتمام، ومن بينها الصورة التي يظهر فيها مستشار استقلالي بالبرلمان وهو يصور رئيس الحكومة خلال إجابته على الأسئلة، وتباينت التعليقات التي كانت في معظمها متهكمة.

وقد قال فايسبوكي:” هذا المستشار استقلالي، ويبدو أن شباط هو من أرسله لينقل له كل كلمة يقولها غريمه بنكيران، ليستعملها ضده بالصوت والصورة”، فيما رد آخر متهكما:” هذه هي المعارضة، مهنتها هي السينما”، وفي جو من الدعابة والنكتة تساءل مشارك:” هل لديكم فكرة عن أجر هذا المصور؟” قبل أن يتدارك :” الظاهر أنه يتقاضى أجرا كبيرا على عمله”.

فيما أبدى معلق اهتمامه بذكر منجزات الحكومة نصف الملتحية، وقال بلغة فرنسية:” السؤال المطروح الآن هو من سيكون مؤهلا لتعويض بنكيران؟ وما هو الحزب الذي باستطاعته النهوض بالمغرب؟”، متهما منتقديه بمهارتهم في إطلاق الأحكام الجاهزة الصالحة للتداول الإعلامي”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *