النجم المصري محمد صلاح يروج لملف المغرب لاستضافة المونديال

النجم المصري محمد صلاح يروج لملف المغرب لاستضافة المونديال

تلقى النجم المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، عرضا من القائمين على ملف استضافة المغرب لمونديال 2026، للترويج للملف المغربي وأن يكون الوجهة الدعائية عن قارة أفريقيا، بعد التألق المبهر له خلال العام الأخير، والذي قاده ليكون أحد نجوم اللعبة على مستوى العالم وتكوين شعبية كبيرة قد تساهم في الترويج للملف.

العرض قدمه هشام العمراني المدير التنفيذي لملف ترشح المغرب لاحتضان “مونديال 2026″، بناءً على طلب رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشح، حفيظ العلمي والذي أصر على تواجد النجم العربي بالملف الدعائي حيث سيتم تقديمه للاتحاد الدولة لكرة القدم نهاية شهر مارس الجاري.

وأغرى سكرتير عام الاتحاد الأفريقي السابق، محمد صلاح بتواجد عدد من اللاعبين العالمين معه بنفس الملف ومنهم كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني وأسطورة منتخب البرتغال كممثل عن قارة أوروبا والأرجنتيني سيرغو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ممثلًا عن قارة أميركا الجنوبية.

وينافس الملف المغربي ملف ثلاثي بتحالف الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا لتنظيم نفس النسخة من البطولة التي تشهد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 48 للمرة الأولى.

وسيرتكز الملف على بعض النقاط المهمة في مواجهة الملف الأميركي ، خصوصًا تلك المتعلّقة بالوجهة الدعائية بالإضافة إلى الأمن المادي والظروف الاقتصادية المنتعشة التي تعيشها المغرب في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التوقيت والموقع الجغرافي للمغرب.

ويعد احتضان المغرب للحدث العالمي سيعطي ارتياحًا أكبر للمنتخبات المشاركة مع وقت أقل في التنقل، وهو المعطى الذي سيغيب في حال اشتركت الولايات المتحدة ، المكسيك وكندا في استضافة “مونديال 2026”.

وستتخذ الجمعية العمومية للفيفا القرار النهائي في موسكو في 13 يونيو المقبل وتقدمت المغرب من قبل لاستضافة النهائيات في سنوات 1994 و1998 و2006 و2010 ولكن لم يحالفها التوفيق في أي منهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *