بنكيران يعاتب مقاولا على لجوئه للصحافة

بنكيران يعاتب مقاولا على لجوئه للصحافة

arton11589عاب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على مقاول مغربي لجوءه للقضاء في قضية تدبير الصفقات العمومية في مؤسسات الدولة بعد أن تضرر هذا المقاول ولجا إلى القضاء و من بعده إلى الإعلام للتعريف بقضيته وجعلها قضية رأي عام .

و قال له بنكيران بعد قصد مكتبه لإيجاد حل لملفاته الصادر في بعضها أحكام قضائية ” علاش مشيتي للصحافة.. وسير عند الصحافة دابا تخلصك” وقال سعيد الشقروني المقاول المتضرر من تحقير مقررات قضائية أن بنكيران فاجأه “فاجأني رئيس الحكومة بسؤال غريب قائلا: “ونتا علاش درتي مقاولة كنتي دير شي حاجة أخرى”، قبل أن يضيف :” وعلاش شديتي ثلاث مارشيات كنتي تاخذ غير واحد !”.

وشدد الشقروني قائلا” أملي في رئيس الحكومة خاب،لأنه كان أمامه ملف ضخم بوثائق مضبوطة وضعتها بين يديه، لكنه تعامل معها بطريقة غير مفهومة”و يذكر أن المقاول المغربي سعيد الشقروني عقد ندوة صحفية، عبر فيها عن “استيائه من رد فعل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي أصدر بلاغا يؤكد فيه أن مختلف القضايا التي أثارها الشقروني معروضة أمام المحاكم، أما قضية المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية، فإنه حسب بلاغ رئيس الحكومة، تم الاستماع بشأنها إلى المسؤولة”ن. خ” ليتقرر حفظ الملف”.

و تمكن الشقروني من استصدار حكم قضائي لصالحه في إحدى قضاياه التي يتابعها في المحاكم منذ سنة 2010،حيث قضت المحكمة الإدارية بالرباط بأداء المكتب الوطني للسلامة الغذائية مبلغ 420 مليونا لفائدة شركة الشقروني و لم يتوصل بذلك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *