مزوار يتجاوز خصوماته مع بنكيران ويحيل قرار الانضمام للحكومة على طاولة الأحرار

مزوار يتجاوز خصوماته مع بنكيران ويحيل قرار الانضمام للحكومة على طاولة الأحرار

Mezouar-au-parlement- (1)يبدو أن صلاح الدين مزوار الذي خاض معارك ضارية مع عبد الإله بنكيران إبان الحملة الانتخابية الأخيرة، وصراعاته مع بعض صقور حزب “العدالة و التنمية” الحاكم بسبب فضيحة العلاوات التي تبادلها مع الخازن العام للمملكة بنسودة، نسي كل شيء وقرر التحالف مع أشد خصومه السابقين، وهو من صرح ذات يوم أن “مشروع حزب العدالة والتنمية ماضوي وظلامي وسيحاربه”.

و أشارت بعض التسريبات القادمة من حزب الحمامة أن مزوار عبر ضمنيا لبعض مقربيه عن رغبته في الدخول للائتلاف الحاكم لتعويض الانسحاب الرسمي لحزب “الاستقلال”، حيث من المرتقب أن تتم دعوة الأجهزة التقريرية للحزب إلى الانعقاد في أقرب الآجال لتدارس مساهمة الحزب في تشكيل حكومة بنكيران الثانية.

وأصدر المكتب السياسي لحزب “الأحرار” مساء الثلاثاء بلاغا أكد من خلاله أن “صلاح الدين مزوار، تقدم خلال الاجتماع بتقرير مفصل عن مجريات اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة في إطار المشاورات التي يجريها في ظل أزمة الأغلبية التي تميزت أساسا بفقدان الحكومة أغلبيتها.

وأضاف البلاغ أن مزوار أوضح أن رئيس الحكومة عبر عن رغبته في مساهمة حزب التجمع الوطني للأحرار في تشكيل أغلبية حكومية جديدة، مشيرا إلى أنه بعد تقديمه وجهة نظر الحزب في الأوضاع التي تمر منها البلاد حاليا، أخبر مزوار رئيس الحكومة بأنه سيعرض الأمر على الأجهزة التقريرية للحزب حتى تتخذ ما تراه ملائما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *