روكبان يقول أن فريق “التقدم الديمقراطي” بمجلس النواب لازال قائما بقرار من المجلس الدستوري

روكبان يقول أن فريق “التقدم الديمقراطي” بمجلس النواب لازال قائما بقرار من المجلس الدستوري

198347_3584277158154_1654083822_n (1)صرح رشيد روكبان رئيس فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب بأن فريقه النيابي يتكون من 20 نائبا و لازال قائما و بقرار من المجلس الدستوري خلافا لما تروجه بعض الجهات المغرضة، كون حزب “التقدم والاشتراكية” فقد فريقه البرلماني، وسيصير مجر مجموعة نيابية في بداية الدخول التشريعي المقبل.

وانسحب فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب من اجتماع لجنة النظام الداخلي التي تضم أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الفرق والمجموعات النيابية ورؤساء اللجان الدائمة في الساعات الأولى من فجر يوم الاربعاء 24 يوليوز 2013 في الساعة الثانية صباحا. والي خصص للتصويت على النظام الداخلي.

وتعود أسباب انسحاب الفريق إلى عدم احترام بعض الفرق للإطار المنهجي لعمل اللجنة حيث تم الاتفاق سابقا على عدم تقديم تعديلات في المواد التي حسم فيها بالإجماع، والاقتصار فقط على نقط الخلاف التي لم يحصل حولها توافق ويتعلق الأمر بالجلسة الشهرية، وعتبة تشكيل الفرق، و اللجان الدائمة، و التمثيل النسبي. وهو الاتفاق الذي وقع عليه رؤساء الفرق في محضر مكتوب.وطلب نائبات ونواب التقدم والاشتراكية، الذين التزموا بالاتفاق ولم يخرجوا عن النقاط الخلافية الأربع، تأجيل الاجتماع حتى يتسنى لهم تقديم تعديلاتهم حول المواد كلها لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأكد رشيد روكبان أن فريق التقدم الديمقراطي فوجئ باستغراب كبير بتراجع فريقي الاستقلال والحركة الشعبية عن اتفاق مؤسس لتوافق حول عقد اجتماع اللجنة حيث تم التوقيع على تعديلات مشتركة حول النقط الأربع كالتزام سياسي لم يحترم.

وعبر رشيد روكبان رئيس فريق التقدم الديمقراطي عن أسفه لاضطرار فريقه الانسحاب من اجتماع اللجنة بعد رفض طلبه بتأجيل الاجتماع محتفظا بحقه في تقديم تعديلات في الجلسة العامة وفق ما سيقرره الفريق في اجتماعه القادم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *