ندوة حول المدن المغربية العتيقة والتكنولوجيات الحديثة

ندوة حول المدن المغربية العتيقة والتكنولوجيات الحديثة

afficheff

في سياق عملها الرامي الى  الانفتاح على محيطها الجامعي، ورغبة منها في نقل وتعميم الخبرات الجامعية في مجال تدخلاتها العالمة في صون الذاكرة الجماعية والتراث الفني والمعماري المغربي المتثاقف و التراث الانساني في هذا المجال. تنظم جمعية فضاءات ثقافية بالعرائش لقاء مفتوحا مع الدكتور الباحث، والاستاذ الجامعي بجامعة عبد المالك السعدي، والمحاضر بالجامعات الدولية الامريكية، اليابانية والاوروبية في موضوع “المدن المغربية العتيقة والتكنولوجيات الحديثة: تطوان نموذجا”.

ويأتي هذا النشاط الذي تنظمه جمعية فضاءات ثقافية بالعرائش، ويقوم بتنشيطه المثقف والمبدع الدكتور حسن الطريبق، في سياق رغبة الجمعية في استشراف آفاق جديدة علمية وجمالية للإمكانيات التي يمكن ان يستفيد منها المجال المعماري العرائشي العتيق في افق توطينه ضمن محيطه الحضاري والتاريخي العام، وكذا تمكين المتدخلين المحليين والباحثين والمهتمين، من الصيغ والرؤى الحديثة والممكنة، التي تتيحها التجربة الجامعية المغربية في التعاطي مع العمران والهندسة المعمارية التقليدية. وفتح افاق جديدة للنقاش حول المجال العتيق بالعرائش، من خلال الاطلاع على تجارب ميدانية همت تثمين مجالات عتيقة تتشابه في تكوينها وهندستها مع المجال العرائشي العتيق.

وذلك يوم الاحد 17 مارس 2013 على الساعة الخامسة والنصف مساء وذلك ببهو المعهد الموسيقي التابع للملحقة الاقليمية للثقافة بالعرائش

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *