مفارقة. الأحرار يقاطع جلسة مساءلته بنكيران في البرلمان الاثنين و يبدي رغبته في التحالف معه في الحكومة

مفارقة. الأحرار يقاطع جلسة مساءلته بنكيران في البرلمان الاثنين و يبدي رغبته في التحالف معه في الحكومة

benkirane_gأعلن حزب “التجمع الوطني للأحرار” مقاطعته للجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بالبرلمان التي ستعقد غدا الاثنين، والتي ستخصص لمناقشة السياسات العمومية للحكومة في مجال وضعية المهاجرين المغاربة بالخارج، رغم أنه أبدى رغبته الصريحة في التحالف مع “العدالة والتنمية” للدخول إلى الحكومة معوضا حزب “الاستقلال” المنسحب.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب “الأحرار” رشيد الطالبي العلمي في تصريحات صحافية أن مواقف حزبه من الحكومة “لم تتغير بتغير المواقع”، مؤكدا أن “المشاورات بين الحزبين مازالت مستمرة بخصوص الدخول إلى الحكومة”، مشيرا أن حزبه لازال في المعارضة ومواقفه لا تزال على حالها.

وكان حزب “الاستقلال” قد أعلن بدوره مقاطعة جلسة بنكيران احتجاجا على تهجم بنكيران على فريق الحزب بمجلس المستشارين، لينضم إلى أحزاب “الأصالة والمعاصرة” و “الاتحاد الاشتراكي” و “الاتحاد الدستوري” الذين احتجوا على المصادقة على القانون الداخلي لمجلس النواب الذي حسم الخلاف الدائر بين الأغلبية والمعارضة في ما يتعلق بالهامش الزمني المخصص للمداخلات، بحيث أقر باقتسام التوقيت بالمناصفة بين الأغلبية والمعارضة والحكومة. وهو عكس ما كانت ترغبه المعارضة، التي كانت تطالب بنصف الهامش الزمني، واقتسام النصف الآخر بين الأغلبية والحكومة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *