وزيرة الصحة المصرية تقول أن أحداث “المنصة” بالقاهرة خلفت 80 قتيلا و 299 جريحا

وزيرة الصحة المصرية تقول أن أحداث “المنصة” بالقاهرة خلفت 80 قتيلا و 299 جريحا

image.phpأعلنت وزيرة الصحة المصرية مها الرباط أن الحصر النهائي لقتلى ومصابي حادث طريق النصر بالعاصمة المصرية القاهرة ، بلغ 80 قتيلا و299 مصابا، وتم نقل 39 جثة من ضمن الـ80 قتيلا من المستشفى الميداني في رابعة العدوية.

 وقالت مها الرباط في مؤتمر صحافي مساء الأحد في القاهرة، إن عدد الضحايا في أحداث العنف التي شهدتها الإسكندرية بلغ 8 وفيات و194 مصابا، وفي بورسعيد استقبلت المستشفيات هناك قتيلا واحدا و28 مصابا.

ونفت وزيرة الصحة المصرية استخدام الشرطة لغاز الأعصاب المحرم دوليا حسبما تردد في وسائل الإعلام، مشيرة إلى أن وزارة الصحة لم تخف أي بيانات عن المصابين والقتلى، وتعامل الجميع سواء دون تفرقة.وأكدت أنه تم الدفع بأطباء تابعين لوزارة الصحة وتم ضح مستلزمات للمستشفى الميداني في محيط رابعة العدوية، نافية ما تردد عن منع الأطباء من الذهاب لمقر الاعتصام لإسعاف المصابين في الأحداث.

يذكر أن وزارة الصحة لا تعلن إلا عن حالات الوفاة التي يتم نقلها من خلال سيارات الإسعاف التابعة للوزارة. وتضاربت البيانات الرسمية الخاصة بأعداد الوفيات والمصابين التي أعلنتها الوزارة عن الأحداث مع الأرقام التي أعلنها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي التي تفوق الأرقام المصرح بها رسميا بكثير.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *