جلسة باردة في اختتام الدورة التشريعية لمجلس النواب في غياب صانع الفرجة عبد الاله بنكيران

جلسة باردة في اختتام الدورة التشريعية لمجلس النواب في غياب صانع الفرجة عبد الاله بنكيران

5224741-7796505اختتم مجلس النواب قبل قليل دورته لتشريعية في جلسة طبعها برودة الأجواء حيث كان كريم غلاب رئيس مجلس النواب يتلو نص خطاب الاختتام بصوت خافت لا يكاد يسمع ، فيما غاب أعضاء الحكومة خاصة رئيسها عبد الإله بنكيران على غير عادته ووزير الدولة عبد الله باها  فيما حضر لحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وسعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية. كما عرفت الجلسة غياب ثلثي أعضاء المجلس .

وفي إطار مراقبة العمل الحكومي وعلى مستوى الأسئلة ، قال غلاب، إن هذه الدورة عرفت توجيه 837 سؤالا شفويا حمت جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وغيرها من المواضيع والقطاعات التي تستثر باهتمام المواطنين والمواطنين وقد أجاب الحكومة على 440 سؤالا منه أما فيما يخص الأسئلة الكتابية فقد أجابت الحكومة على 960 سؤالا من أصل 1262 سؤالا كتابيا توصل بها المجلس .

اما فيما يخص المهام الاستطلاعية المؤقتة المخولة للجان النيابية الدائمة وباعتبارها وسيلة ناجعة للوقوف على وضعية تدبير بعض لمرافق العمومية ومسوى تسيير الشأن العم الوطني .

كما شهدت هذه الدورة إعداد لجنة القطاع الإنتاجية لتقرير أولي حول المهمة الاستطلاعية الي أنجزت حول وضعية الصيد البحري بأقاليم الداخلة وبوجدور والعيون ، وفي إطار تبعها لمختلف القضايا الوطنية ولدولية قامت مختلف اللجان بدراسة العديد من المواضيع التي تحظى براهنيتها وتستأثر باهتمام وبع مختلف قطاعات المجمع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *