أنباء عن وفاة رئيس وزراء الإحتلال الاسرائيلي السابق أرئيل شارون بعد غيبوبة دامت سبع سنوات

أنباء عن وفاة رئيس وزراء الإحتلال الاسرائيلي السابق أرئيل شارون بعد غيبوبة دامت سبع سنوات

2012-03-08_00071أعلن مساء الجمعة عن وفاة رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون( مواليد 26 فبراير 1928 من أب بولندي وأم روسية)، بعد دخوله غيبوبة دامت 7 سنوات.
وأوضح طبيبه الخاص”ألان فريدمان”، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى سوروكا أنه “بعدما تدهورت حالة شارون، بذل الفريق الطبي الخاص به كل جهوده لتحسين حالته، ولكن رغم كل هذه الجهود لم ينج ونحن فقدناه للأسف”.
وكان شارون الذي يصفه العرب والفلسطينييون بـ مجرم الحرب قد أصيب في 4 يناير 2006 بجلطة سببها نزيف دماغي حاد سبب له فقدان وعيه. أدخل على أثرها إلى مستشفى هداسا عين كرم في القدس المحتلة إلا أنه لم يعد إلى وعيه.
وبرحيل شارون يكون الموت قد طوى صفحة واحدٍ من أكثر قيادات الإحتلال إرهابا ودموية، قاد عملية اجتياح لبنان عام 1982 وأشراف على مجزرة صبرا وشاتيلا وحاصر بيروت، كما حاصر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في رام الله (26 مارس 2002) بعد تدنيسه المسجد الأقصى المبارك، ما أدى إلى إشتعال الانتفاضة الثانية عام 2000.
وكانت مواقع إخبارية عبرية نشرت أنباء عن وفاة رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، أرئيل شارون، في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع بينما لم تعلن أي جهة حكومية في “إسرائيل”هذا الخبر.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *