دانيال غالفان يمثل الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية الاسبانية

دانيال غالفان يمثل الثلاثاء أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية الاسبانية

Le-pedophile-Daniel-Galvanمن المرتقب أن يمثل الثلاثاء الاسباني “دانيال غالفان” أمام قاض التحقيق بالمحكمة الوطنية الاسبانية، بعد توقيفه الاثنين من طرف الشرطة الاسبانية، بناء على مذكرة اعتقال دولية، بعدما أسقط العاهل المغربي محمد السادس عنه العفو الملكي.

وكانت وزارة العدل المغربية قد نسقت بتعاون مع نظيرتها الاسبانية من أجل توقيف المعني بالأمر، حيث من الأرجح أن يتمم عقوبته الحبسية بإسبانيا، والمحددة في 30 سنة والمتبقية منها 27 سنة و 4 أشهر بعدما قضى 32 شهرا بسجن القنيطرة بالمغرب، بحكم أن القانون الاسباني يمنع ترحيل السجناء إلى دولة أخرى.

وحول باقي السيناريوهات المحتملة لما بعد إلقاء القبض عن المسمى “دانيال غالفان”، قال وزير العدل المغربي المصطفى الرميد في تصريح تلفزيوني أن “هناك 3 سيناريوهات، يتعلق الأول بإرجاعه للمغرب من أجل إتمام عقوبته الحبسية، لكن هذا السيناريو يصطدم بوجود اتفاقية بين المغرب وإسبانيا تمنع تقديم مواطن إسباني لأي دولة لمحاكمته أو تنفيذ العقوبة. أما السيناريو الثاني فأن تتم مواصلة تنفيذ العقوبة. أما ثالث السيناريوهات فيتعلق بمحاكمته في اسبانيا بناء على هذه التطورات الجديدة”، مؤكدا أن “هذه السيناريوهات سنتفاوض بشأنها مع السلطات الاسبانية شريطة أن تؤدى في النهاية إلى أن يلقي هذا الشخص جزاءه وهي عودته إلى السجن وقضاء العقوبة المتبقاة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *