عبد المومني : تسريبات تقرير المفتشية العامة للمالية حول التعاضدية تنطلق من حسابات ضيقة

عبد المومني : تسريبات تقرير المفتشية العامة للمالية حول التعاضدية تنطلق من حسابات ضيقة

Abdelmoula-Abdelmoumni-MGPAP-2779-2012-10-04قال عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ، بخصوص بعض تسريبات تقرير مفتشية العامة للمالية حول التعاضدية العامة التي تحاول بعض الجهات الترويج لها، تنطلق من حسابات ضيقة  وتحاول تغليط الرأي العام من أجل نسب اختلالات فترة التسيير السابقة إلى هذه الأجهزة .

 وشدد عبد المولى عبد المومني خلال لقاء بالرباط ،  على أن التعاضدية العامة لن تتراجع عن معركتها بخصوص البنود اللادستورية التي جاء بها مشروع مدونة التعاضد والتي تحاول الإجهاز على مكتسبات المنخرطين وعلى الديمقراطية داخل التعاضديات.

 وكشف رئيس المجلس الإداري بأن نفقات المستخدمين عرفت انخفاضا ملحوظا ما بين سنتي 2007 و2010 وصلت نسبته إلى 20% بفعل ترشيد هذه النفقات والحد من التوظيفات الزائدة وغير المجدية لتعود لتسجل ارتفاعا سنة 2012 بفعل تسوية الوضعية الإدارية للمستخدمين وانقراض السلاليم ما بين 1 و4 التي عوضت بالسلم 5 و التعويض عن التنقل لصالح المستخدمين عوض تكفل المؤسسة بالنقل وشغل مناصب المسؤولية وتوظيف أطر عليا متخصصة في بعض المجالات غير المتوفرة بسوق الشغل هذا إضافة إلى الزيادة في الأجور التي أقرتها الدولة .

 وأكد عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة بأن  نسبة الحوالات المرجوعة انخفضت نسبتها من 25% في عهد الأجهزة السابقة إلى أقل من 2% في الوقت الراهن، مما  يدل  على نجاح الأوراش التي باشرتها الأجهزة الحالية المنتخبة سنة 2009 وخاصة ما يتعلق بتحيين جذاذات المنخرطين وكذلك التحكم في الوضعيات الإدارية الجديدة لهم.

وشدد عبد المولى عبد المومني على  أهمية الأوراش التي أطلقتها التعاضدية  العامة حتى تضطلع بالدور المنوط بها على اعتبار التعاضد رافعة أساسية للاقتصاد الاجتماعي التضامني. وفي هذا الصدد كشف بأن ورش الجهوية  سينطلق في مطلع شهر شتنبر 2013 باعتماد القنيطرة جهة نموذجا لهذا المشروع قبل تعميمه على جميع ربوع المملكة، مشيرا إلى أن التعاضدية العامة قطعت أشواطا مهمة بخصوص  تطبيق ورش الفصل بين المهن.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *