عزيز رباح يسوي 52 في المائة من ديون وزارته لصالح المقاولات بعد طول انتظار

عزيز رباح يسوي 52 في المائة من ديون وزارته لصالح المقاولات بعد طول انتظار

aziz-rebbahأكدت وزارة التجهيز والنقل  أنها سوت 52 في المائة من ديونها المتراكمة عليها في الفترة ما بين سنة 2002 و 4  أكتوبر 2012 لصالح المقاولات التي نفدت لها المشاريع.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة الاثنين، توصل “المستقلl” إلى نسخة منه، أنه “من ضمن حوالي 87 مليون و 65 ألف درهم من الديون غير المدفوعة لهذه المقاولات، تمكنت الوزارة من تسوية مبلغ يناهز 44 مليون و 965 ألف درهم ، أي بنسبة 52 في المائة من الديون”.

وأضاف بلاغ التجهيز والنقل أن “تسوية هذه الديون تأتي في إطار التدابير التي اتخذتها الوزارة لتسوية وضعية المقاولات المشتكية من تأخير الدفعات، بتنسيق مع الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العامة”، مؤكدا أنه “تم إنشاء وحدة مركزية للوساطة مهمتها معالجة شكايات المقاولات والوساطة بينها وبين هياكل الوزارة المعنية لإيجاد حلول للمشاكل العالقة”.

واسترسل بلاغ الوزارة على التأكيد أن “تسوية هذه الديون تندرج في إطار الإجراءات التي قامت بها الوزارة من أجل تحسين مناخ الأعمال وبيئة المقاولات الفاعلة في القطاعات التي تشرف عليها، وذلك تماشيا مع توجيهات الحكومة المتعلقة بتكريس مبادئ الحكامة الجيدة وترسيخ قيم الشفافية والنزاهة والمنافسة الشريفة”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *