التقدم والاشتراكية أول حزب مغربي يدين أحداث الأربعاء بمصر

التقدم والاشتراكية أول حزب مغربي يدين أحداث الأربعاء بمصر

1122013-e4312في أول رد فعل لحزب سياسي مغربي على عملية قتل مئات المعتصمين في ميادين العاصمة المصرية القاهرة، المناصرة “لشرعية”، الرئيس المعزول محمد مرسي، عبر الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن استنكاره المبدئي، وإدانته الشديدة، وشجبه القوي، لاستعمال القوة والعنف، بل وللذخيرة الحية، في مواجهة الاعتصامات والمظاهرات في مصر.

ودعا PPS في بيان له توصل “المستقل” لنسخة منه، اليوم الأربعاء كافة الأطراف المتصارعة، وخاصة الجيش والسلطات الأمنية، إلى ضبط النفس وتغليب أسلوب الحوار والتفاوض لتجاوز الأزمة السياسية التي تمر منها البلاد.

هذا وأكد الحزب  أنه يتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للأحداث التي تشهدها جمهورية مصر العربية، حيث سقط مواطنات ومواطنون قتلى وجرحى إثر تدخل الجيش لفض الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

“ومن منطلق ايمان راسخ، واقتناع ثابت، بأن التسوية الناجعة والسليمة لكل النزاعات السياسية القائمة إنما تمر، وجوبا، عبر نبذ العنف بكل أساليبه وأشكاله”، يقول بلاغ حزب الكتاب، مشددا على ضرورة الاحتكام، حصريا، إلى الطرق والوسائل السلمية لحسم الخلافات وتفادي سقوط مصر في حرب أهلية مدمرة، ولبناء الدولة الديموقراطية التي تطمح إليها جماهير الشعب المصري الشقيق.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. anas

    دائما لحزب التقدم والاشتراكية الريادة في اتخاد مواقف مبدئية، عكس يعض الاحزاب الاخرى التي لا تعرف سوى الطعن في بعضها البعض، و المزايدات الفارغة، و تغيب كلما تعلق الامر بالمبادئ و الاخلاق السياسية

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *