الإبداع المغربي يقتحم معهد العالم العربي في باريس

الإبداع المغربي يقتحم معهد العالم العربي في باريس

ma3had_Alam_Arabi

يحتفي معهد العالم العربي في باريس بالإبداع المغربي في السنة المقبلة حسب جاك لانج الرئيس الجديد للمعهد. خلال هذا الملتقى يسعى لإعطاء المعهد دفعا جديدا ولهذا الغرض سيتم تنظيمه تحت شعار «حدثاً كبيراً حول الإبداع الثقافي والفني المغربي» وكذلك لتوطيد العلاقات مع كل بلد عربي مؤسس له.

لانغ الذي شغل سابقاً منصب وزير الثقافة في فرنسا وضح أيضا ان هذه المبادرة تقرر الإعلان عنها رسمياً خلال زيارة الدولة للرئيس فرنسوا هولاند للمغرب مطلع أبريل المقبل، ستكرم هذا البلد بكل وجوهه الثقافية. وستجنّد كل طاقات معهد العالم العربي لإنجاز الحدث.

وكان لانغ قــد زار المغرب والتقى جلالة الملك محمد السادس في أول اجـــتماع له مع حــاكم دولة أجنبية منذ تعيينه رئيساً لمعهد العالم العربي في يناير المــاضي.
وأشار الى أن المفوض العام الحالي لمعرض الرسام سلفادور دالي في مركز بومبيدو في باريس جان اوبير مارتان كلف الإعداد لهذا الحدث الذي سيظهر «سحر المغرب المعاصر». وسيشارك في الإعداد مفوض مغربي ذائع الصيت عالمياً.
ويعتزم لانغ «اغتنام فرصة» الحدث لإطلاق أعمال تجديد مبنى معهد العالم العربي في باريس، الذي صممه المهندس الفرنسي جان نوفيل، وافتتح في العام 1987

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *