بنشماش يقول أن ما حدث في مصر هو محاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب

بنشماش يقول أن ما حدث في مصر هو محاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب

Hakim-benchemasأدان حكيم بنشماش، الناطق الرسمي باسم الحزب، الأحداث الدامية التي تعيشها مصر، والتي أدت وتؤدي إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وقوات الأمن. مؤكدا دعم حزبه ل “حق الشعب المصري وإرادته الوطنية الكاسحة في انجاز ثورته والتمتع بالاستقرار في كنف دولة مدنية ديمقراطية تحمي التعددية وتصون المؤسسات وتحتكم لآليات الديمقراطية في تدبير الاختلافات بعيدا عن كل أشكال الانزلاقات ومحاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب”.

وقال حكيم بنشماش في تصريح نقله الموقع الرسمي للحزب، أن حزب “الأصالة والمعاصرة” ، “يتأسف لوقوع خسائر في الأرواح وإصابات في صفوف الأطراف المتناحرة، بسبب فشلها في الاحتكام للخيارات السياسية السلمية لحل الأزمة”،مشيرا إلى ثقة حزبه في “قدرة الشعب المصري على تغليب صوت العقل والحكمة وترجيح مصلحة الوطن في تحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الأزمة السياسية وإنجاز ما تبقى من حلقات في ثورته الوطنية “.

مقالات ذات صله

  1. نورالدين

    وهذا الفصيل السياسي الذي تتحدث عنه يا بنشماس ألم تحكم له صناديق الاقتراع؟ إذن في نظرك أنت تتفق مع تدخل الآلة العسكرية لتغليب فصيل عاى الآخر وبالتالي حكم العسكر.
    ما هذا المنطق أيها اليساري الديمقراطي الحداثي؟

    الرد
  2. سعيد بورجيع

    “رمتني بداءها وانسلت” هذا هو التوصيف المناسب لكلام بنشماس “الحقود” على الإسلاميين حتى ولو كانوا ديمقراطيين. وهل نسي أن حزبه ما تأسس إلا على نية الهيمنة على المشهد السياسي في المغرب لولا لطف الله، أليس السعي من أجل استنساخ نظام “بنعلي” الهارب في المغرب لةلا لطف الله… و “إذا لم تستحي فقل ما شئت” يا رجل! المهم أن الشرفاء تفطنوا لحربائيتكم فوقفوا لها بالمرصاد ولا يزالون… شئتم أم أبيتم. وجنب الله تعالى المغرب من مكايدكم المفضوحة.

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *