تقنيو وزارة الصحة يكشفون خروقات في لوائح الحركة الانتقالية

تقنيو وزارة الصحة يكشفون خروقات في لوائح الحركة الانتقالية

alaan_1374071798كشفت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين بقطاع الصحة أنه منذ إقرار الحركة الانتقالية لهذه الفئة من نساء ورجال الصحة، بقيت تتعرض للعديد من التجاوزات اللوائح الانتقالية، كأن مجرد مشاركة التقنيات والتقنيين في حركة انتقالية واضحة وفق معايير تضمن الحد الأدنى من كرامتهم وحقوقهم يعد مشكلا بالنسبة للبعض،وذلك ما تكرسه الفترة متهمين جهات بوزارة الصحة بمحاولات متواصلة للإجهاز على هذا الحق المكتسب.

 و طالبت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين بقطاع الصحة عبر رسالة موجهة الى مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة توصل موقع المستقل بنسخة منها،بإخراج لوائح الحركة الانتقالية و اتهموا ذات المديرية بتجاوزات غير قانونية.

كما و دعا التقنيون إلى تدارك ما أسموه بالحيف الجديد الذي يتعرضون له في قطاع الصحة،كما شددوا على مطلب الإسراع بالإعلان عن الحركة الانتقالية للتقنيين وتمكينهم من المشاركة فيها في أقرب الآجال.

و أكد ت رسالة الجنة الوطنية للتقنيين العاملين بقطاع الصحة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة الاتحاد المغربي للشغل أنها مضطرة لإثارة انتباه مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة حول موضوع الحركة الانتقالية للتقنيين.

و اعتبرت اللجنة أن الحركة الانتقالية الخاصة بالالتحاق بالأزواج برسم سنة  2013 أنهاغير مشجعة للتقنيات والتقنيين مشيرين إلى ظهور ما أسموه بـ ” بدعة ” التعيينات الجديدة للتقنيين قبل الحركة الانتقالية التي تم الإنتباه إليها في حينها.

و أعربت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين بقطاع الصحة عن استيائها من هذا التعامل معتبرة في ذات الوقت أنه لامسؤول لإدارة الموارد البشرية مع الحركة الإنتقالية للتقنيين معلنة رفضها المس بمكتسباتهم،و دعت عبر نفس الرسالة إلى تدارك ما أسمته بالحيف الجديد الذي يتعرض له التقنيات والتقنيون العاملون في قطاع الصحة.

و دعت اللجنة الوطنية للتقنيين و التقنيات العاملين بقطاع الصحة إلى الإسراع بالإعلان عن الحركة الانتقالية للتقنيين وتمكينهم من المشاركة فيها في أقرب الآجال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *