الجناح الدعوي للبيجيدي يدين أنوزلا ويستعين بالعلماء لمحاصرة فكر التطرف

الجناح الدعوي للبيجيدي يدين أنوزلا ويستعين بالعلماء لمحاصرة فكر التطرف

1379166361هاجمت حركة التوحيد والصلاح الجناح الدعوي لحزب لعدالة والتنمية، علي نوزلا مدير موقع “لكم”، المعتقل حاليا على خلفية نشره لفيديو القاعدة، معتبرة أن ما يتداول في المواقع  الالكترونية ” استهداف مغرض للمغرب ومقوماته ورموزه وتحريض عدواني إلى الارهاب بواسطة شريط تتجلى فيه بصمات جهات معادية للمغرب ولنموذجه الاصلاحي يغيظها ما أنجزه من اصلاح في ظل الاستقرار وهو ما يعتبر متاجرة بئيسة لبعض المشاكل والقضايا واستغلال لبعض التصريحات خارج سياقها “.

وأكدت الحركة في بيانها الذي يتوفر “المستقل” على نسخة منها، أنها متمسكة بخيار الاصلاح في ظل الاستقرار الذي نهجه المغرب مؤكدة أن النموذج المغربي الذي يختاره المغرب في تجاوبه مع الحراك الشعبي وما أثمره من اصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية واجتماعية هو الجواب الفعلي على مثل هذا الخطاب التحريضي المغرض. داعية ما أسمتهم جميع الأطراف لتعزيز التلاحم الشعبي والمجتمعي لتحصين المسيرة الديمقراطية للمغرب وتفويت الفرصة على جميع المتربصين باستقراره  وإصلاحاته.

وجد الجناح الدعوي للبيجيدي، دعوته الى الحذر من أي استدراج للزج بهم في فخاخ الارهاب، ووجه دعوته الى العلماء والمفكرين والدعاة والإعلاميين والمثقفين لمضاعفة جهودهم لتعزيز وتثمين المقاربة الشمولية في محاصرة فكر الغلو والتطرف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *