حداد يكشف عن ارتفاع على السياح المتوافدين على المغرب ب 7 في المائة

حداد يكشف عن ارتفاع على السياح المتوافدين على المغرب ب 7 في المائة

Lahcen-Haddad-Tourisme-au-Maroc-Voyage-Voyagesكشف لحسن  حداد، خلال تقديم عرض أمام مجلس الحكومة المنعقد مساء الخميس، حول الأداء الجيد للقطاع السياحي خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2013، بأن القطاع السياحي بالمغرب سجل خلال شهر غشت الماضي ارتفاعا بنسبة 35 في المائة من حيث عدد السياح الوافدين على المعابر الحدودية، كما عرفت المؤسسات السياحية نموا في عدد ليالي المبيت بنسبة 25 في المائة خلال نفس شهر.

وأوضح لحسن حداد أن نسبة العائدات من العملة الصعبة عرفت بدورها ارتفاعا بنسبة 26 في المائة مقارنة مع شهر  غشت من السنة الماضية. أما من حيث عدد السياح الوافدين على مجموع المعابر الحدودية خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية، فقد عرف ارتفاعا بنسبة 7 في المائة، أي 7.02 مليون سائح مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية التي سجلت 6.58 مليون سائح.

 كما سجلت الأسواق الإيطالية، الألمانية والإنجليزية ارتفاعا في عدد السياح على التوالي، + 17 في المائة، و +14 في المائة، و + 10 في المائة.

و عرف مجموع ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي خلال فترة يناير– غشت 2013 زيادة قدرها 9 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2012. كما شملت هذه الزيادات كل من الدار البيضاء بزيادة وصلت نسبتها إلى 10 في المائة ، و مراكش بزيادة ب 10 في المائة، واكادير بارتفاع بنسبة 9 في المائة.

وأضاف لحسن حداد أن القطاع السياحي للغير المقيمين بالمغرب عرف خلال نهاية فترة يناير-  غشت 2013، ارتفاعا في نسبة عائدات العملة الصعبة بنسبة 38.8 مليار درهم مقارنة مع السنة الماضية التي لم تعرف سوى 38 مليار درهم أي بزيادة بنسبة 2.1 في المائة من كل فترة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *