الكيحل ل “المستقل”: نريد من حكومة بنكيران أن تكون حكومة بدائل لا حكومة أزمة .. ويرفض تقديم رقم حول عدد المحتجين

الكيحل ل “المستقل”: نريد من حكومة بنكيران أن تكون حكومة بدائل لا حكومة أزمة .. ويرفض تقديم رقم حول عدد المحتجين

khalil3طالب عبد القادر الكيحل، القيادي في حزب “الاستقلال” في تصريح خص به موقع “المستقل”، على هامش المسيرة التي نظمها الحزب مساء الأحد بالرباط، (طالب) حكومة عبد الإله بنكيران أن تقدم بدائل سياسية واجتماعية واقتصادية بدل اعتمادها الزيادة في أسعار المحروقات، وقال مخاطبا الحكومة: “نريد منكم أن تكونوا حكومة بدائل لا حكومة أزمة”.

ورفض الكيحل أن يقدم رقما تقريبيا لعدد المتظاهرين، الذي قدرته “المستقل” بحوالي 1500 متظاهر، بعدما كان رفاق شباط يعولون على “مسيرة مليونية”، واكتفى بالقول أن “هذه المسيرة هي مجرد بداية لعشرات المسيرات ستنظم بمختلف ربوع المملكة”.

ووصف الكيحل قرار حكومة عبد الإله بنكيران الأخير ب “القرار اللاشعبي واللاوطني”، مشيرا أنه “يمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وبإمكانه أن يزعزع الاستقرار الاجتماعي”.

وأكد ذات المتحدث أن هذا القرار كان أهم العوامل التي ساهمت في انسحاب “الاستقلال” من الحكومة، وقال أن “الزيادة في الأسعار كان محط خلاف داخل أحزاب الأغلبية عندما كان (الاستقلال) أحد مكونات الائتلاف الحاكم، وهو على رأس الأسباب التي أجبرتنا على الانسحاب من الحكومة والتوجه إلى المعارضة”، مشيرا أن “مكونات الائتلاف الحاكم قرروا الزيادة في الأسعار مباشرة بعد شهر رمضان، وهو ما تم فعلا”، على حد قول ذات المتحدث.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *