الجماني يدعو حكومة بنكيران الى مراجعة الضرائب المفروضة على المهنيين في قطاع النقل

الجماني يدعو حكومة بنكيران الى مراجعة الضرائب المفروضة على المهنيين في قطاع النقل

5299626-7907960طالب سيدي ابراهيم الجماني رئيس جمعية النقل الحضري التي تم تأسيسها أخيرا ، الحكومة والبرلمان مراجعة الضرائب المفروضة على المهنيين، وبحثت آليات دعم مختلفة ومتنوعة، وإشراك المهنيين في مختلف القرارات ذات الصلة، وتنظيم المهنة ومحاربة النقل السري وغيرها..

وقال الجماني على هامش اليوم الدراسي التي نظمته وزارة الداخلية حول موضوع تنظيم قطاع النقل الحضري أمس، وفي ظل تداعيات الزيادة في المحروقات وأثرها على قطاع النقل الحضري برمته،بأن تكتلهم في جمعية واحدة هدفه الأساسي هو توحيد النظرة و المواقف إزاء مختلف القضايا التي تهم القطاع، وأنها تسعى  إلى إنقاذ القطاع من المشاكل التي يتخبط فيها ، عبر الانخراط في مختلف المقاربات التشاركية مع الحكومة والبرلمان  والسلطات وجميع الجهات المعنية للمساهمة في إيجاد حلول تكون محط رضا جميع الفرقاء.

ونبه أعضاء جمعية النقل الحضري الخاصة بالحافلات، إلى أن الحكومة مدعوة إلى دعم مطالبها بغرض الرقي بخدمات النقل الحضري بالحافلات إلى المستوى الذي يحاكي النموذج الأوروبي. بدل ترك المهنيين يواجهون مشاكل شركاتهم بإمكانيتهم الذاتية الشيء الذي دفع بعدد من الشركات إلى إعلان إفلاسها أو دخولها في صعوبات مالية معقدة.

وقالت جمعية النقل الحضري الخاصة بالحافلات، إن هذا القطاع الذي يشغل أكثر من 20 ألف مواطن بشكل مباشر وترتبط به عدة صناعات وحرف، لا يمكن أن يستمر في مواجهة مشاكله المتعددة بمفرده دونما إنخراط فعال للحكومة والهيئات المعنية.

 ومن بين أهم مطالب جمعية النقل الحضري  بالحافلات، دعوة الحكومة والبرلمان إلى مراجعة الضرائب المفروضة على المهنيين، وبحث آليات دعم مختلفة ومتنوعة، وإشراك المهنيين في مختلف القرارات ذات الصلة، وتنظيم المهنة ومحاربة النقل السري وغيرها..

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *