محكمة زاكورة بالمغرب تفسخ عقد زواج شاب بعمته

محكمة زاكورة بالمغرب تفسخ عقد زواج شاب بعمته

1368474667قامت المحكمة الابتدائية لمدينة زاكورة بفسخ عقد زواج يربط شابا بمدينة طاطا بعمته، بعد متابعتهما بتهمة الزواج غير الشرعي، الذي ترتب عنه إنجاب طفلتين.

وذكرت يومية “المساء” التي أوردت الخبر في عددها الصادر الثلاثاء، أن “حيثيات القضية تشير إلى أن الشاب المتهم بالزواج من عمته، سبق أن صرح أمام الضابطة القضائية بأنه لا تربطه بها أي علاقة قرابة، وبأن جدته أخبرته قبل وفاتها، بأنها ابنتها بالتبني وليست من صلبها، كما أكد بأن عمته طلبت منه أن يتزوجها وهو فعلا ما حدث عندما تزوجها بعقد شرعي.

وأضافت ذات الجريدة أن المشتبه فيه صرح بأنه كانت تربطه بالمشتبه فيها علاقة غير شرعية، إذ كان يمارس عليها الجنس برغبة منها في بيت والدتها الكائن ب “فم زكيد”، وذكر أن هذه العلاقة غير الشرعية استمرت بينهما ما يقارب سنتين، إلى أن أخبرته في أحد الأيام بأنها حامل، وظل يواعدها بالزواج إلى أن وضعت مولودها الأول، فقررا الفرار إلى منطقة “أكدز” وهناك قاما بإنجاز عقد الزواج.

ونقلت “المساء” تصريحا على لسان ابن عم المشتبه فيه، والذي جاء متناقضا لتصريحه، إذ أكد أن المشتبه فيه لجأ إليه من أجل أن يساعده على إبرام عقد الزواج مع “المشتبه فيها” من أجل إخفاء العلاقة غير الشرعية التي تورط فيها، والتي نتج عنها إنجاب طفلة، وأضاف أنه كان فعلا على علم بالعلاقة غير الشرعية التي تربط الطرفين وبأن المشتبه فيها هي في الواقع عمة المشتبه فيه. كما أكد في التصريح ذاته وجود الشائعات التي تقول إن المشتبه بها ابنة متبناة وليست عمة المشتبه فيه.

وفي مقابل ذلك أكد شقيقه أن المشتبه فيها ليست عمته وأن والدتها أخبرته بأنها متبناة وليست ابنتها من صلبها، كما أكد أنه لم يعلم بوجود علاقة غير شرعية بين شقيقه والمشتبه فيها إلا بعد ظهور حملها.

وصرحت المشتبه فيها، بأن زوجها ليس ابن أخيها، وبأن مربيتها أخبرتها بأنها متبناة وليست ابنتها  من صلبها، وأكدت أثناء تصريحها تورطها في علاقة غير شرعية مع المشتبه فيه.

وصرحت والدة المشتبه فيه أن والدة المشتبه فيها أخبرتها أياما قبل وفاتها بأنها قامت بتبنيها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *