أنتربول الرباط يسلم أزيد من 20 مبحوثا عنهم دوليا في أقل من سنة

أنتربول الرباط يسلم أزيد من 20 مبحوثا عنهم دوليا في أقل من سنة

interpol-mpنفذ المكتب التنفيذي للأنتربول في العاصمة المغربية الرباط، في أقل من سنة، أزيد من 20 عملية تسليم لمبحوث عنهم من طرف عدد من الدول الأجنبية، كما توصل بأكثر من 15 ملفا لمطلوبين تبحث عنهم العديد من الدول.

وأوردت جريدة “المساء”، في عددها الصادر الثلاثاء، أن عدد الإنابات القضائية التي نفذها المكتب، في الفترة نفسها، وصل إلى 170، في حين صدرت عنه 5 إنابات، ليصل المجموع إلى 175.

وفي ما يتعلق بطلب المعلومات، يعالج المكتب التابع للمديرية العامة للأمن الوطني الآلاف منها، علما أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) التي يوجد مقرها في مدينة ليون الفرنسية، تنشر سنويا ما يزيد عن 3 آلاف نشرة، وهي تعتبر من بين الأدوات الفاعلة في توطيد التعاون الشرطي الدولي، فكما يتعلق الأمر بأشخاص مبحوث عنهم أو مختفين، فإنها تتضمن بيانات الهوية، والعلامات المميزة، وإن أمكن الصور الفوتوغرافية، والبصمات الأصبعية.

وأفادت “المساء” أن “المكتب المركزي للشرطة الدولية (الانتربول) طلب من عناصر الأمن، العاملة بمكتب الانتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، مساعدته لاعتقال أزيد من 400 متهم فار من مختلف أنحاء العالم، يرجح أن يكون عدد منهم فر إلى المغرب بطريقة غير شرعية”.

وحسب بلاغ توصل به مكتب الانتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، فإن الشرطة الدولية أطلقت حملة واسعة النطاق لاعتقال متهمين مبحوث عنهم دوليا، ونجحت في إلقاء القبض على 100 مبحوث عنهم على الصعيد الدولي، بينهم متهمون اعتقلوا بالمغرب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *