الجزيرة الرياضية تعتزم مقاضاة التلفزيون المصري

الجزيرة الرياضية تعتزم مقاضاة التلفزيون المصري

9d3b44e81267fb15b1c3a4385d40e7c1أعلنت قنوات “الجزيرة” الرياضية أنها ستقاضي التليفزيون المصري للتعدي على حقوقها، ونشرت قنوات “الجزيرة” الأرضية تنويهاً عبر قناتها جاء فيه “قنوات الجزيرة الرياضية تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على الحقوق الحصرية التي تملكها دون وجه حق”. وقام التلفزيون المصري بعرض المباراة المنتظرة لمصر وغانا المؤهلة لكأس العالم عبر قناتي “نايل سبورت والقناة الثانية ، دون الإعلان عن ذلك مسبقاً.
وأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الإعلامي عصام الأمير، الثلاثاء، أن الاتحاد يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية. وقال الأمير في تصريحات صحافية ” إن عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا جاء علي خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التليفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يوما أثناء اعتصام رابعة العدوية، دون دفع “مليم واحد” من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات.
وأضاف الأمير، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لن يلتزم بأي حقوق لقنوات الجزيرة، أو أية أحكام لصالحها طالما لم تحترم هي الأخرى حكم القضاء المصري بعدم مزاولتها النشاط من داخل الأراضي المصرية.
وأبدى مدير عام البرامج الرياضية في التليفزيون المصري، هشام رشاد، اندهاشه من إذاعة مباراة مصر وغانا على القناة الثانية ببثها الأرضي.
وقال رشاد “إن العاملين في إدارة البرامج الرياضية فوجئوا بوجود المباراة على الشاشة، نافياً علمه بالجهة مصدرة القرار”، كاشفاً عن فشل المفاوضات التي استمرت حتى الرابعة من عصر الثلاثاء بين الجزيرة والتليفزيون المصري بعد تمسك الجزيرة بالحصول على 3 ملايين دولار نظير بث المباراة على التليفزيون المصري، وهو ما رفضه التليفزيون، خصوصا أن المباراة تعرض في بث مفتوح على قنوات الجزيرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *